Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ضبط اكبر عملية صيد مخالف تقدر بـ 7000 طائر ..صور | رؤيا الإخباري

ضبط اكبر عملية صيد مخالف تقدر بـ 7000 طائر ..صور

الأردن
نشر: 2016-10-05 12:22 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
صور المضبوطات
صور المضبوطات

ضبط مفتشو قسم الحماية وتنظيم الصيد بالجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالتعاون مع دوريات الإدارة الملكية لحماية البيئة بعد تلقي معلومة واردة من إدارة الدوريات الخارجية لمنطقة الصفاوي خلال الأسبوع الماضي شخصين وبحوزتهم حوالي سبعة الاف طائر نافق بهدف التجارة والبيع .

 

وحسب بيان صحفي صدر عن الجمعية اليوم الاربعاء، فان هذه المخالفة تعد اكبر الضبوطات خلال السنوات الماضية، إذ شملت 6800 طائر عصفور تين و40 طائر عصفور الصفر و45 طائرا من أنواع الحمام البري وجميعها طيور برية كان قد تم صيدها ضمن مناطق الصحراء الشرقية بهدف البيع والتجارة، مما يعد مخالفاً لقانون الزراعة رقم 13 لسنة 2015، وقد تم إجراء اللازم بحق المخالفين لتحويلهم للجهات الأمنية بعد كتابة الضبوطات بحقهم وإتلاف الضبط .

 

وستقوم الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بمخاطبة الجهات الحكومية ذات العلاقة لمتابعة هذه القضية، كما ستقوم الجمعية بملاحقة المخالفين لقانون الصيد وتحويلهم للجهات القضائية حسب الأصول.

 

يذكر أيضاً انه كان من ضمن ضبوطات الأسبوع الماضي 22 سلحفاة، وثعلب واحد، وعوسق واحد، وطير بوم واحد، وجميعها حيوانات برية كانت معروضة للبيع، وقد ضبطت بالتعاون مع قسم المباحث البيئية في الإدارة الملكية لحماية البيئة.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter