Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الطاقة: قطاع الطاقة المتجددة حقق الهدف المنشود في استراتيجية 2020 | رؤيا الإخباري

وزير الطاقة: قطاع الطاقة المتجددة حقق الهدف المنشود في استراتيجية 2020

اقتصاد
نشر: 2017-01-17 10:38 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف
وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف ان الاردن حقق الهدف المنشود بتعزيز مصادر الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي بنسبة 10 بالمئة عام 2020 من خلال مجموعة مشروعات استطاعتها التوليدية 1300 ميغاواط.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية وزارية عقدت بعنوان (الفرص الناشئة عن التحول في سوق الطاقة) ضمن فعاليات اسبوع ابوظبي لاستدامة التنمية المنعقد حتى نهاية الاسبوع للبحث في التحديات التي تواجه قطاعي الطاقة والمياه وسبل ايجاد الحلول لها.

وقال ان الاردن وصل الى الهدف المنشود قبل التاريخ المحدد بفضل حزمة تشريعات واجراءات سهلت الاستثمار في القطاع واثمرت عن مجموعة مشاريع بلغت استطاعتها التوليدية حوالي 1300 ميغاواط كهرباء من الطاقة المتجددة، مبينا التحول والقفزة التي شهدها القطاع وبدأت باطار الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطاقة حتى عام 2020 ورؤية الاردن 2025 فيما اصبح قطاع الطاقة المتجددة من اكبر التحولات في هذا المجال.

وعرض الوزير التجربة الاردنية في مجال التشريع وسبل تحفيز المستثمرين للاستفادة من الفرص المتاحة في القطاع.

وشارك في الجلسة الحوارية وزير الطاقة في دولة الامارات العربية المتحدة سهيل المزروعي ووزير الطاقة الهندي بيوشي غوبال ووزير الطاقة البريطاني نيكولاس هورد والمدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة فاتح بيرل.

وفي تصريح صحفي عقب الجلسة اكد الوزير سيف اهمية اسبوع ابوظبي لاستدامة التنمية باعتباره منصة تجمع صناع القرار ورجال الاعمال لتبادل الخبرات وعرض الفرص الاستثمارية وطرح الحلول لمعالجة التحديات التي تواجه قطاع الطاقة في العالم.

وفي جلسة اخرى عرض مساعد الامين العام لوزارة الطاقة المهندس زياد جبريل امام المشاركين في فعاليات قمة الطاقة، التجربة الاردنية في مجال الطاقة المتجددة والمشروعات التي نفذت والتي قيد التنفيذ، مشيرا الى المناخ الاستثماري وفرص الاستثمار بالقطاع.

وتستضيف مدينة ابوظبي فعاليات اسبوع ابوظبي لاستدامة التنمية التي تضم قمتين الاولى حول الطاقة المتجددة والثانية حول مستجدات وتحديات قطاع الطاقة العالمي.

أخبار ذات صلة

newsletter