Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المستهلك: القدرة الشرائية للمواطنين متواضعة برمضان | رؤيا الإخباري

المستهلك: القدرة الشرائية للمواطنين متواضعة برمضان

اقتصاد
نشر: 2017-06-21 13:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الجمعية الوطنية لحماية المستهلك
الجمعية الوطنية لحماية المستهلك

اكدت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك ان القدرات الشرائية لدى المواطنين كانت متواضعة خلال شهر رمضان المبارك رغم توفر السلع والمنتجات في الاسواق بكميات كبيرة وباصناف متعددة وكانت في متناول اليد.

واكدت في تقريرها الرمضاني الذي اصدرته اليوم الاربعاء ضرورة زيادة دخل المواطنين لضمان دوران العجلة الاقتصادية والتجارية بصورة صحيحة يعود نفعها على طرفي المعادلة سواء المستهلك او التاجر مع التأكيد على اعادة دراسة بعض السلع الرديئة ذات الجودة المتدنية.

وعبرت الجمعية عن شكرها للجهات التي تعاونت معها وتجاوبت مع كافة الملاحظات والشكاوى الواردة منها وكذلك الجهات التي التزمت بالاسعار المقبولة والتي وفرت للمواطنين التنوع في العروض والمنتجات وتلبية رغبات المواطنين.


إقرأ أيضاً: المستهلك تدعو لمقاطعة الدواجن اذا لم يحدد لها سقف سعري


واوردت الجمعية فر تقريرها عدة ملاحظات ابرزها ضرورة تعزيز التشاركية في السنوات المقبلة ما بين القطاع العام والخاص والاهلي وان يتم الاستعداد في مرحلة مبكرة لرمضان، اضافة الى الارتفاعات غير المبررة لمنتجات الدواجن المبردة والنتافات وقضية الدجاج الفاسد، والغش والتلاعب في تواريخ الانتاج والانتهاء.

وقالت الجمعية بانها ستصدر تقريرها المفصل حال انتهاء الشهر الفضيل من خلال مركز دراسات المستهلك التابع لها ومقارنة السلع والمنتجات سعريا خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة بما يبين ارتفاع او انخفاض هذه السلع والمنتجات.

أخبار ذات صلة

newsletter