Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطاقة والمعادن تغلق 162 مقلعا مخالفا | رؤيا الإخباري

الطاقة والمعادن تغلق 162 مقلعا مخالفا

الأردن
نشر: 2017-07-29 09:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ان الهيئة أصدرت خلال النصف الأول من العام الحالي 162 قرارا باغلاق مقالع تعمل بدون ترخيص او لم تستكمل إجراءات الترخيص، ونظمت 62 محضر ضبط وانذرت 52 مقلعا مرخصا خالفت شروط الترخيص.

وأضاف في تصريح صحفي، السبت، ان الهيئة منحت خلال النصف الأول من العام الحالي 1031 تصريحا ورخصة مقالع وتنقيب وحقوق تعدين، منها 133 رخصة مقلع و5 رخص تنقيب، وحق تعدين واحد، كما أصدرت 892 رخصة تصدير خامات معدنية مختلفة.

وفيما يتعلق بالرقابة والتفتيش ضمن دور الهيئة الرقابي على قطاع التعدين، قال المهندس الحياري ان الهيئة سيرت فرق الرقابة والجولات التفتيشية بشكل يومي ووفق برامج تفتيش مجدولة وفجائية استهدفت 628 منجما ومقلعا في مختلف مناطق المملكة للتأكد من حصولها على الرخص اللازمة من الهيئة لممارسة العمل، والتأكد من أن الرخص سارية المفعول، والتحقق من مدى التزام المرخص لهم بشروط الترخيص وبالتشريعات النافذة.

وأشار الحياري الى ان الهيئة وبهدف تحقيق مزيد من التنظيم والرقابة على قطاع التعدين، شكلت ثلاث لجان، تغطي مناطق الشمال والوسط والجنوب، لمتابعة عملية إعادة التأهيل، والتحقق من الالتزام بخطة إعادة التأهيل من الجهة طالبة الترخيص قبل تجديد رخصة المقلع.

وعن الية عمل اللجان قال الحياري، ان كل لجنة تضم مهندس تعدين وجيولوجيا وأحد الموظفين من المديريات المساندة، ويتم تدوير العمل بين اللجان في المناطق، ورفع تقرير شهري حول سير العمل.


إقرأ أيضاً: إصدار 66 رخصة مزاولة نشاطات نظم مصادر الطاقة المتجددة


ووفق الحياري، عملت الهيئة على إطلاق عدد من الحملات بهدف ضبط القطاع ومراقبة العاملين فيه ورصد المخالفين والتصدي للمعتديين على أملاك الدولة، شملت المناجم والمقالع وحقوق التعدين في مختلف مناطق المملكة.

كما أطلقت الهيئة في شهر اذار العام الحالي حملة مكثّفة شملت جميع المقالع المرخصة وغير المرخصة في المملكة تحت شعار (لا ترخيص بدون تأهيل).

أخبار ذات صلة

newsletter