Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصدأ يكبد الصين 300 مليون دولار سنويا | رؤيا الإخباري

الصدأ يكبد الصين 300 مليون دولار سنويا

هنا وهناك
نشر: 2017-07-29 13:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

أكد علماء صينيون أن الصدأ وتآكل المعادن تسببا بخسائر مادية للصين عام 2014 وصلت إلى 310 ملايين دولار.

وفي حديث لمجلة "npj Materials Degradation" قال العلماء: "تشير التقديرات إلى أن الصين تنفق سنويا مئات ملايين الدولارات على ترميم واستبدال المعادن التي تتعرض للصدأ والتآكل في العديد من المنشآت والمرافق الحيوية. وأكثر المجالات التي يتم استبدال المعادن فيها سنويا هي تلك التي تتعلق بالنقل وأجهزة الإشارة الإلكترونية".

وأوضحوا أن تآكل المعادن تسبب للصين بخسائر مادية وصلت إلى 310 ملايين دولار عام 2014 فقط، أي نحو 3.34% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد، ففي ذلك العام قامت الحكومة بإصلاح واستبدال 28 ألف كلم من السكك الحديدية، واليوم ما تزال أمام الهيئات المعنية مهمة إصلاح آلاف الكيلومترات من سكك القطارات، واستبدال أعمدة الإشارات الضوئية واللافتات الموجودة في شوارع البلاد وطرقها العامة.


إقرأ أيضاً: الصين تحارب ملوثي التربة بغرامات ضخمة


وأكد العلماء على أن اتباع التدابير اللازمة كاستخدام مثبطات الصدأ أثناء تصنيع المعادن، بالإضافة إلى معالجتها بالزيوت ومواد التشحيم اللازمة قبل استخدامها في مختلف المجالات، سيقلل إلى حد كبير من تآكلها ويوفر على الحكومات مليارات الدولارات سنويا.

يذكر أن الصدأ عبارة عن مادة حمراء ضاربة إلى اللون البني تتشكل على سطح الحديد والفولاذ كنتيجة لأثر التآكل، وتتشكل تلك الطبقة من أكسدة ذرات الحديد الموجودة على السطح نتيجة تفاعلها مع أوكسيجين الهواء الجوي بوجود الرطوبة.

أخبار ذات صلة

newsletter