Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء محاكمة إرهابيين أحرقوا مركبة لضابط مخابرات | رؤيا الإخباري

بدء محاكمة إرهابيين أحرقوا مركبة لضابط مخابرات

الأردن
نشر: 2017-10-09 18:03 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليندا المعايعة
تعبيرية
تعبيرية

باشرت محكمة امن الدولة الاثنين محاكمة 4 متهمين قاموا بحرق مركبة تعود لضابط مخابرات متقاعد وسرقة مركبة أخرى تعود ل "ساحر" وإلقائها في وادي بمدينة الرصيفة.

ونفى المتهمون الموقوفون على ذمة القضية منذ أيار الماضي، تهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والقيام بأعمال إرهابية باستخدام مواد محرقه بالاشتراك أدت الى الحاق الضرر بوسيلة نقل " سيارة " ، القيام باعمال ارهابية ادت الى الحاق الضرر بوسيلة نقل بالاشتراك والترويج لأفكار جماعة إرهابية داعش، مؤكدين بانهم غير مذنبين.

وقالت لائحة الاتهام التي حصلت رؤيا على نسخة عنها بان المتهمين الأربعة بالإضافة إلى شخص خامس تربطهم علاقة صداقه كونهم يقيمون في ذات المنطقة في مدينة الرصيفة ، خلال عام 2008 التقى الأربعة بالشخص الخامس وطرح ا فكرة حرق مركبة تعود لضابط مخابرات متقاعد حيث قاموا بأداء صلاة الاستخارة قبل تنفيذ العملية بعد أن لاقت قبولا من الجميع .

وأضافت اللائحة أن المتهمين ساروا مشيا على الأقدام إلى منطقة سكن الضابط المتقاعد وقاموا بحرق مركبته بسكب البنزين .


إقرأ أيضاً: الأشغال الشاقة لأردني أيد حزب الله محاولا قتل أحد كوادر برنامج ساخر



كما سرقوا مركبة تعود لساحر يقيم في الرصيفة كون ذلك الساحر قام بالتحرش في احدى الفتيات ولاقت هذه الفكرة قبولا من باقي المتهمين وتنفيذا لذلك الاتفاق وفي ذات ليلة وبعد ساعات الفجر قام المتهمان بسرقة البك اب وأثناء قيادة المتهم الرابع للبكب برفقة الثاني توقف البكب عن المسير نتيجة نفاذ الو قود عندها قام المتهمين جميعا بدفعه في احد أودية الرصيفة وبعد ذلك غادروا جميعا .

وخلال ظهور تنظيم داعش الارهابي عام 2015 ولرغبة المتهم الأول من المؤيدين لذلك التنظيم الإرهابي اخذ يروج له وكسب المزيد من المؤيدين له فقد بدا بالحديث عن مشروعية التنظيم وإنجازاته أمام اصدقاه إلى أن القي القبض عليه في أيار الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter