Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقتل جندي أمريكي اثر تحطم مروحيته في أفغانستان | رؤيا الإخباري

مقتل جندي أمريكي اثر تحطم مروحيته في أفغانستان

عربي دولي
نشر: 2017-10-28 19:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قٌتل جندي أمريكي اثر تحطم مروحيته في افغانستان، بحسب ما أعلنت قوة "الدعم الحازم" التابعة لحلف شمال الأطلسي السبت، نافية ادعاءات طالبان ان متمردين أسقطوها.

وأفاد بيان القوة أن ستة أمريكيين آخرين من أفراد الطاقم أصيبوا بجروح جراء الحادثة التي وقعت في وقت متأخر الجمعة في ولاية لوغار جنوب كابول.

وبذلك، يرتفع عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا خلال العمليات العسكرية في افغانستان -- حيث يفترض أن دورهم غير قتالي -- إلى 11 منذ مطلع العام الجاري أي بزيادة جنديين مقارنة بالعام 2016.


إقرأ أيضاً: أكثر من ألفي جندي أمريكي ينتقلون إلى أفغانستان


وأفاد بيان "الدعم الحازم" أن "أحد عناصر الجيش الأمريكي قضى متأثرا بالإصابات التي تلقاها اثر تحطم المروحية".

ومنذ انتقال المسؤولية الأساسية في حفظ الأمن إلى القوات الأفغانية أواخر العام 2014، بات مقتل جنود أمريكيين خلال عمليات قتالية في افغانستان أمرا نادرا نسبيا.

من جهتها، أعلنت حركة طالبان، التي تشن تمردا ضد القوات الأجنبية والافغانية منذ 16 عاما، عبر موقع "تويتر" أن عناصرها هم من أسقطوا المروحية.

لكن المتحدث باسم حاكم الإقليم سليم صالح قال إن المروحية ارتطمت بشجرة بعد عملية "ناجحة" لدعم قوات على الأرض في منطقة خروار.

وأوضح المصدر أنه "أثناء مغادرة القوات الأجنبية المنطقة، ارتطمت مروحيتها بشجرة وتحطمت. أغلقت القوات المنطقة لساعات لنقل جنودها المصابين".

وقٌتل آخر جندي أمريكي في المعارك في افغانستان اثناء عملية في آب/اغسطس استهدفت عناصر تنظيم داعش الارهابي في شرق البلاد.

واستمرت القوات الأمريكية في توفير الدعم الجوي لقوات الأمن الافغانية التي تتصدى لطالبان وعناصر داعش.

وسترسل الولايات المتحدة أكثر من 3000 جندي إلى افغانستان كجزء من استراتيجية جديدة حدد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب خطوطها العريضة في آب/اغسطس، يضافون إلى 11 ألفا منتشرين أصلا لمساعدة القوات الافغانية.

أخبار ذات صلة

newsletter