Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لأول مرة.. الكاف يستعين بـ'حكم الفيديو' | رؤيا الإخباري

لأول مرة.. الكاف يستعين بـ'حكم الفيديو'

رياضة
نشر: 2017-11-29 13:00 آخر تحديث: 2023-06-18 13:05
تقنية الفيديو مطبقة بالفعل في الدوريين الإيطالي والألماني
تقنية الفيديو مطبقة بالفعل في الدوريين الإيطالي والألماني

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أن تقنية الفيديو لمساعدة الحكم في اتخاذ قراراته، ستستخدم لأول مرة في مسابقة أفريقية قريبا.

وقال الكاف في بيان إن "هذه التجربة المهمة والأولى من نوعها ستطبق اعتبارا من الدور ربع النهائي" لبطولة الأمم الأفريقية للاعبين المحليين، التي يحتضنها المغرب بين 13 يناير و4 فبراير المقبلين.

وأكد البيان أن القرار اتخذ خلال اجتماع للجنة الحكام التابعة للاتحاد، مشيرا إلى أن الحكام الذين تم اختيارهم لكأس العالم 2018 في روسيا "تلقوا بالفعل التدريب اللازم" و"سيساهمون كحكام فيديو مساعدين".


إقرأ أيضاً: بوفون ينتقد الاستعانة بحكم الفيديو


وبحسب البيان، قال رئيس لجنة الحكام قبيل بدء الاجتماع، الاثنين: "سنتخذ قرارات في غاية الأهمية ستكون حاسمة بالنسبة لمستقبل التحكيم الأفريقي"، مشيرا إلى أن الهدف من القرار "إسكات الانتقادات الموجهة للتحكيم الأفريقي ووضع الاتحاد على نفس مستوى الاتحادات الأخرى".

وبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في كأس العالم 2017 تحت 20 عاما، ثم في كأس القارات التي أقيمت الصيف الماضي في روسيا، وتطبق أيضا هذا الموسم في الدوريين الإيطالي والألماني، وسيلحق بهما الدوري الإسباني الموسم المقبل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter