Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بوتين يشكر ترمب للمساعدة الامريكية في احباط اعتداء بروسيا | رؤيا الإخباري

بوتين يشكر ترمب للمساعدة الامريكية في احباط اعتداء بروسيا

عربي دولي
نشر: 2017-12-17 18:53 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي الشكر الى نظيره الامريكي دونالد ترمب ل،"المعلومات التي سلمتها السي آي ايه (وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية)" لروسيا واتاحت احباط مشروع اعتداء في سان بطرسبورغ، وفق ما اعلن الكرملين الاحد.

واورد الكرملين في بيان أن بوتين "شكر نظيره الامريكي للمعلومات التي سلمتها السي آي ايه" واتاحت "كشف واعتقال مجموعة ارهابية كانت تعد" لاعتداءات في سان بطرسبورغ.

واضاف "تبين ان المعلومات التي تلقتها السي آي ايه كانت كافية لرصد المجرمين والبحث عنهم واعتقالهم".

واورد البيان ان الإرهابيين كانوا يعتزمون "تنفيذ تفجيرات في كاتدرائية سيدة قازان واماكن اخرى في المدينة تضيق بالزوار".

واعلنت اجهزة الاستخبارات الروسية (اف اس بي) الجمعة انها اعتقلت خلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي كانت تستعد لارتكاب اعتداءات في 16 كانون الاول/ديسمبر في سان بطرسبورغ. وفي المحصلة، تم اعتقال سبعة اشخاص الاربعاء والخميس.


إقرأ أيضاً: ترمب يطرح استراتيجيته للأمن القومي الأميركي


وأوضحت الاجهزة الروسية انها ضبطت "عددا كبيرا من العبوات الناسفة (...) واسلحة رشاشة وذخائر"، لافتة الى ان المجموعة كانت تخطط خصوصا لتنفيذ "اعتداء انتحاري" اضافة الى "مجازر وتفجيرات في امكنة مكتظة".

وخلال الاتصال الهاتفي، طلب بوتين من ترمب "ان ينقل امتنانه الى مدير السي آي ايه والى الطاقم العملاني لاجهزة الاستخبارات الامريكية".

واضاف الرئيس الروسي ان "الاجهزة الروسية الخاصة، في حال تلقت معلومات عن اخطار ارهابية على صلة بالولايات المتحدة ومواطنيها، ستعمد الى تسليمها فورا لنظيراتها الامريكية".

وتعرضت روسيا لاعتداءات عدة هذا العام استهدف احدها في نيسان/ابريل مترو الانفاق في سان بطرسبورغ مخلفا 14 قتيلا.

وتبدي اجهزة الاستخبارات الروسية قلقها حيال عودة جهاديين سبق ان قاتلوا في سوريا حيث خسر التنظيم المتطرف المناطق التي سيطر عليها بفضل الدعم العسكري الروسي لدمشق.

أخبار ذات صلة

newsletter