Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شهيدان في غزة وعشرات الاصابات بالضفة | رؤيا الإخباري

شهيدان في غزة وعشرات الاصابات بالضفة

فلسطين
نشر: 2017-12-22 14:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
استشهاد فلسطيني شرق جباليا في قطاع غزة
استشهاد فلسطيني شرق جباليا في قطاع غزة

اعلنت وزارة الصحة استشهاد مواطنين في غزة واصابة اكثر من 45 آخرين بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط في غزة، واكثر من 40 آخرين بالرصاص الحي والمعدني المغلف في الضفة، نقلوا الى المستشفيات، الى جانب اصابة المئات بالاختناق في الضفة وغزة، حتى الساعة 4:15 تقريبا.

قطاع غزة:
استشهد مواطن واصيب 40 اخرون في المواجهات المندلعة على نقاط التماس مع قوات الاحتلال على حدود قطاع غزة في جمعة الغضب الثالثة.
وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة ان حصيلة الاحداث في قطاع غزة ارتفعت الى 32 اصابة منها حالات اختناق اثر المواجهات التي اندلعت في نقاط التماس المختلفة.

واخر الاصابات بحسب القدرة اصابة حرجة لمواطن شرق غزة واخرى مثلها لمواطن شرق البريج.

واكد القدرة أن الشهيد هو الشاب زكريا الكفارنة "24" عاما استشهد اثر اصابته بطلق ناري في الصدر شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
واندلعت مواجهات في مختلف مناطق التماس مع قطاع غزة شرق الحدود في شرق خزاعة والفراحين وشرق مخيم البريج وشرق جباليا حيث قاموا بإشعال الاطارات المطاطية.

واكد القدرة اصابة ثلاثة مواطنين بالاختناق نتيجة تعرضهم لاستنشاق الغازات التي تطلقها قوات الاحتلال شرق مدينة غزة بالقرب من معبر ناحل عوز حيث يلقي المتظاهرون الحجارة على قوات الاحتلال في تلك المنطقة.
واشار القدرة الى اصابة مواطنين في القدم برصاص الاحتلال شرق مدينة رفح بالقرب من معبر كرم ابو سالم التجاري بالاضافة الى اصابة اثنان اخرين شرق خان يونس

رام الله
3 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط ورابعة جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، إصابة بقنبلة غاز في الرأس، وشاب مصاب اعتقلته قوات الاحتلال عند مدخل البيرة الشمالي، مُصاب بجروح طفيفة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في القدم.

بيت لحم
3 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

الخليل: إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وفتى بالرصاص الحي
اصيب عصر اليوم فتى 15عاما برصاصة حي في قدمه من سلاح كاتم للصوت اطلقها قناص من جنود الاحتلال خلال مواجهات في منطقة عصيدة في بيت امر.

وافاد الناشط الاعلامي محمد عياد عوض، انه تم نقل الشاب الى المستشفى لتلقي العلاج، ووصفت اصالته بالمتوسطة ووضعه الصحي مستقر.
كما اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء اطلاق قنابل الغاز باتجاه المواطنين ومنازلهم كما اطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت واعتلى عدد من الجنود منازل المواطنين.

سلفيت
اكد مراسل معا اصابة شابين بالرصاص الحي في الرقبة بمواجهات مع الاحتلال في اسكاكا بسلفيت شمال الضفة، احدها خطيرة خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال عقب صلاة الجمعة.

وقال أحمد جبريل الناطق الرسمي باسم للهلال الأحمر الفلسطينى في سلفيت لـ معا إن شابين أصيبا بالرصاص الحي أحدهما في الظهر والآخر بالرقبة، وقد وصفت جروحه بالخطيرة، حيث تم نقله إلى مستشفى سلفيت الحكومي لتلقي العلاج.
وقالت مصادر محلية بسلفيت إن المواجهات اندلعت أيضا في قرية قراوة بني حسان ومنطقة بديا.

نابلس
إصابة بالرصاص الحي في الفخذ.


إقرأ أيضاً: إصابات بمواجهات في الضفة وغزة بـ 'جمعة الإرادة'


طولكرم

إصابة بالرصاص الحي في الساق، وإصابة سيدة جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع

قلقيلية
شهدت محافظة قلقيلية مواجهات في المنطقتين الجنوبية والغربية من مدينة قلقيلية حيث انطلقت مسيرة عقب صلاة الجمعة من وسط المدينة صوب مناطق الاحتكاك مع قوات الاحتلال قرب الجدار غربي المدينة وعلى الحاجز الجنوبي ادت لاصابة عدد من المواطنين بالاختناق والرصاص المطاطي.
وفي بلدة كفر قدوم شهدت هي الاخرى مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال على المدخل الشرقي للبلدة وذلك عقب المسيرة الاسبوعية التي ينظمها سكان البلدة للمطالبة بفتح مدخل البلدة المغلق منذ اكثر من 15 عام.
فيما اصيب عدد من المواطنين في بلدة جيوس شمال شرق قلقيلية خلال مواجهات شهدتها البلدة في المنطقة الغربية قرب الجدار الفاصل بعد ان اطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطاطي صوب المتظاهرين.

وذكر تقرير الهلال الاحمر الفلسطيني ان طواقمه تعاملت مع 24 اصابة في قلقيلية موزعة على النحو التالي:
2 مطاط
22 حالة اختناق تم نقل اصابة منها الى المستشفى.
وفي جيوس اصابتين نتيجة السقوط وتم التعامل معها ميدانيا.

أخبار ذات صلة

newsletter