Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصر: حملة عنان تتوقف بعد احتجازه وأمر بحظر النشر | رؤيا الإخباري

مصر: حملة عنان تتوقف بعد احتجازه وأمر بحظر النشر

عربي دولي
نشر: 2018-01-24 08:40 آخر تحديث: 2018-01-24 08:40
الفريق سامي عنان رئيس أركان الجيش الأسبق
الفريق سامي عنان رئيس أركان الجيش الأسبق

احتجزت السلطات المصرية الثلاثاء الفريق سامي عنان رئيس أركان الجيش الأسبق، وآخر مرشح قوي قد يشكل تحديا لإعادة انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة استدعاءه للتحقيق في مخالفات تتعلق بإعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في مارس آذار.

وقالت الحملة الانتخابية لعنان بعد البيان الصادر من القوات المسلحة إنها توقفت ”لحين إشعار آخر حرصا علي أمن وسلامة كل المواطنين الحالمين بالتغيير“. وكان عنان أعلن ترشحه للرئاسة يوم الجمعة الماضي.

 وقال نجل عنان وأحد محاميه إن القائد العسكري السابق نقل إلى مكتب المدعي العام العسكري في القاهرة. وكان الاثنان ينتظران خارج المقر.

 وقال سمير نجل عنان مساء يوم الثلاثاء إن والده لم يتصل بهم منذ احتجازه وإنهم لا يعلمون ما إذا كان لا يزال في مكتب المدعي العام العسكري أم نقل إلى مكان آخر.

وأضافت أن عنان أعلن الترشح ”دون الحصول على موافقة القوات المسلحة أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له“.

وجاء في البيان أن عنان لا يزال فريقا مُستدعى بالقوات المسلحة.

 ونفى حازم حسني المتحدث باسم عنان مخالفته لأي قوانين. وقال ”الفريق لم يرتكب ما هو موضوع الاتهامات الموجهة له. هذه الاتهامات صادرة لقراءة غير دقيقة للبيان (الخاص بترشح عنان)“.

وأصدر المدعي العام العسكري أمرا بحظر النشر في قضية عنان لحين انتهاء التحقيقات فيما عدا البيانات التي تصدر من مكتبه بشأنها.

أخبار ذات صلة

newsletter