Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحذير هام من وحدة الجرائم الإلكترونية الى مستخدمي تطبيق سناب شات | رؤيا الإخباري

تحذير هام من وحدة الجرائم الإلكترونية الى مستخدمي تطبيق سناب شات

تكنولوجيا
نشر: 2018-01-27 17:05 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
تحذير هام من وحدة الجرائم الإلكترونية الى مستخدمي تطبيق سناب شات
تحذير هام من وحدة الجرائم الإلكترونية الى مستخدمي تطبيق سناب شات

أصدرت وحدة الجرائم الإلكترونية تحذيرا هاما لمستخدمي تطبيق سناب شات، وذلك لتعرض مستخدمي التطبيق إلى اختراق حساباتهم الشخصية، وسرقتها من خلال اختراق البريد العائد للحساب او من خلال الروابط الالكترونية.

واضافت الوحدة في بيان لها على صفحتها الرسمية على الفيس بوك :"  وبعد أن يقوم بسرقة أي حساب يقوم المخترق بإرسال روابط الكترونية الى جميع قائمه الأصدقاء والذين لا يعلمون ان الحساب مخترق ولدى الضغط على الرابط الالكتروني يتم الخروج من حسابك وتظهر لك صفحه وهمية تطلب منك تسجيل الدخول الى حسابك من خلال بريدك الالكتروني او اسم المستخدم وكلمة السر للرجوع والدخول مره أخرى الى حسابك ولكن في الحقيقه هي صفحه وهمية ومن خلالها يقوم المخترق بالحصول على بريدك الالكتروني او اسم المستخدم وكلمة السر وبعدها يقوم بالدخول الى حسابك وتغيير الرقم السري والبريد الالكتروني .... وبالتالي الحصول على جميع صورك او مقاطع الفيديو الخاص بك والموجوده على حسابك الشخصي ويقوم بابتزازك وطلب مبالغ ماليه منك ".

وقدمت الوحدة  بعض الارشادات والتعليمات في الحفاظ على حسابك الشخصي على تطبيق سناب شات :

1. التاكد من ان بريدك الالكتروني المرتبط بحسابك على تطبيق سناب شات فعال وقم بالدخول اليه خلال فترات زمنية معينه وتأكد ان بريدك الالكتروني مرتبط برقم هاتفك الشخصي الفعال ويفضل ان تحذف البريد الالكتروني البديل من عليه .

2. في حال تبين أن بريدك الالكتروني غير فعال قم بإنشاء بريد الكتروني جديد بنفس الاسم للبريد الالكتروني القديم مثلا اذا كان بريدك الالكتروني مثلا ([email protected]) ولدى محاولتك الدخول اليه ويظهر لك رساله انه غير متوفر او موجود قم بانشاء بريد الكتروني يحمل نفس الاسم ([email protected]) وقم بربطه برقم هاتفك الشخصي الفعال .

3. لا تقم بالضغط على اي رابط الكتروني يصل اليك على حسابك الشخصي على تطبيق سناب شات .

4. يوفر سناب شات مصادقة ثنائية في شكل التحقق لعملية تسجيل الدخول الى حسابك من خلال رمز عشوائي يتم ارساله الى رقم هاتفك الموجود على حسابك للعمل على تفعيلها .

5. الحذر والانتباه من التطبيقات والخدمات الخارجية لتطبيق سناب شات والتي يكون الهدف منها الوصول الى المزيد من المزايا في استخدام تطبيق سناب شات .


اقرأ أيضاً : الأمن يحذر من رسائل احتيالية تهدف الى سرقة ارصدة البنوك


 

أخبار ذات صلة

newsletter