ملتقى أعمال أردني أوروبي لتطبيق اتفاق قواعد المنشأ

اقتصاد نشر: 2018-02-03 15:49 آخر تحديث: 2018-02-03 15:49
ينظم الملتقى في مدينة فرانكفورت الألمانية
ينظم الملتقى في مدينة فرانكفورت الألمانية
المصدر المصدر

تنظم غرفة صناعة الأردن الثلاثاء المقبل بالتعاون مع الغرف الصناعية المحلية وهيئة الاستثمار، ملتقى الأعمال الأردني – الأوروبي في مدينة فرانكفورت الألمانية، الذي يتضمن لقاءات ثنائية تجمع المصدرين الأردنيين والمستوردين الأوروبيين.

وحسب بيان صحفي لغرفة صناعة الأردن صدر السبت، يأتي تنظيم الملتقى الذي يستمر يومين في ضوء الاتفاق الذي تم بين المملكة والاتحاد الأوروبي لتطبيق قواعد منشأ مبسطة للصادرات الاردنية إلى دول الاتحاد والذي دخل حيز النفاذ في شهر تموز عام 2016.

ويهدف الملتقى للترويج للمنتجات الوطنية في السوق الاوروبية وتوفير فرصة للشركات الأردنية للالتقاء بالمستوردين من مختلف الدول الأوروبية بالإضافة لتنظيم لقاءات ثنائية بين الشركات الأردنية والأوروبية من خلال القيام بمهام مطابقة الأعمال لتحديد المشترين المحتملين في ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي المتفق عليها في قرار تبسيط قواعد المنشأ حسب أنشطة وطبيعة منتجات الشركات الصناعية الأردنية المشاركة وبما يتناسب مع تطلعاتها.

ووفقا للبيان ستشارك في الملتقى حوالي 25 شركة أردنية من قطاعات مختلفة تتضمن الصناعات البلاستيكية والهندسية والألبسة والتعبئة والتغليف والصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل والمعادن والمنتجات الغذائية.

كما سيتم تنظيم جولات استطلاعية قطاعية للشركات الأردنية إلى مراكز البيع للاطلاع عن كثب على طريقة العرض في السوق الأوروبي والالتقاء بالتجار والمستوردين وبحث فرص التصدير المتاحة ضمن متطلبات السوق، فيما سيتم تخصيص اليوم الثاني للملتقى للقاءات الثنائية للشركات الأردنية مع المشترين والمستوردين من ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي.

وحسب البيان سيتم استضافة ممثلين لنحو 20 شركة من فنلندا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا وقبرص ومالطا وهنغاريا وايرلندا والسويد واليونان وكرواتيا بهدف تسهيل مشاركتها في الملتقى وتمكينها من عقد اللقاءات الثنائية مع مندوبي الشركات الصناعية الاردنية، في اطار توجه غرفة صناعة الاردن للتركيز على مفهوم استضافة المشترين المحتملين في اطار ترويج الصناعات الاردنية.

أخبار ذات صلة