الضريبة تطلب من ارباب الاسر تعبئة طلبات الدعم على الموقع الالكتروني

اقتصاد نشر: 2018-02-04 17:11 آخر تحديث: 2018-02-04 17:11
الضريبة تطلب من ارباب الاسر تعبئة طلبات الدعم على الموقع الالكتروني
الضريبة تطلب من ارباب الاسر تعبئة طلبات الدعم على الموقع الالكتروني
المصدر المصدر

طلبت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من ارباب الأسر العاملين في شركات ومؤسسات القطاع الخاص وغير العاملين والأردنيات المتزوجات من اجانب، وابناء قطاع غزة الذين لم يقوموا بتعبئة طلبات الدعم المبادرة الى تعبئتها على الموقع الالكتروني www.da3mak.jo، الذي توفره الدائرة.

وقالت الدائرة في بيان أصدرته اليوم الأحد إنها تواصل استقبال طلبات الدعم من خلال الموقع الالكتروني www.da3mak.jo، ويتم معالجتها وارسال مستحقات ارباب الاسر الذين تنطبق عليهم الاسس والشروط التي تم اقراراها من مجلس الوزراء الى بنكي الاسكان والإسلامي الأردني ليتم صرفها من اي فرع من فروع هذين البنكين في مختلف انحاء المملكة حيث يتم ارسال رسالة خلوية لكل رب اسرة تطلب منه مراجعة البنك .

وبلغ عدد الطلبات التي تم تقديمها حتى مساء اليوم الاحد حوالي 600 ألف طلب، في حين تم ارسال مستحقات حوالي 140 الف رب اسرة الى البنك الإسلامي وبنك الاسكان.

ودعت الدائرة ارباب الاسر الذين وصلتهم رسائل خلوية مراجعة اي فرع من فروع البنك المسمى في الرسالة لاستلام مستحقاتهم.

واتاحت الدائرة خدمة الاعتراض لأرباب الاسر التي يقل اجمالي دخلها عن 12 الف دينار سنة 2016 وتم رفض طلباتهم  حق الاعتراض من خلال نفس الموقع الالكتروني حيث سيتم النظر بطلب الاعتراض ومعالجته حسب البيانات المتوفرة وصرف الدعم لهم.

وبينت أنه بإمكان ارباب الاسر الاستعلام عن استحقاقهم للدعم والمبلغ المصروف لهم واسم البنك الذي سيتم الاستلام منه وذلك من الموقع الالكتروني وذلك بإدخال الرقم الوطني ورقم القيد المدني بالإضافة الى الرقم المائي الموجود في المربع اسفل الصفحة.

يذكر أن الدائرة قد اعلنت في وقت سابق ان تقديم طلبات الدعم متاحة الى اشعار اخر ليتسنى لجميع المواطنين الذين لم يقوموا بتعبئة طلباتهم  لأي سبب من الاسباب سواء كانت نقص في البيانات او تجديد دفتر العائلة وغيرها من القيام بتقديم الطلبات.

أخبار ذات صلة