صور .. ضبط اعتداءات ضخمة على المياه جنوب عمان والمفرق

اقتصاد نشر: 2018-02-05 14:01 آخر تحديث: 2018-02-05 17:02
ضبط اعتداءات ضخمة على المياه
ضبط اعتداءات ضخمة على المياه
المصدر المصدر

 قالت وزارة المياه والري / سلطة المياه ان كوادرها التفتيشية وبالتنسيق مع الجهات المعنية في مديرية الأمن العام وقوات الدرك وقوات البادية الملكية نفذت حملة مداهمة لعدد من المواقع في اللبن جنوب العاصمة والمفرق شمال المملكة حيث تم ضبط اعتداءات كبيرة وضخمة على عدد من مصادر المياه من خلال سحب خطوط رئيسية من الخطوط الناقلة وكذلك حفر آبار مخالفة.

وتم ضبط اعتداء قطر (3انش) على احدى الخطوط الناقلة مسحوب لمسافة حوالي 100 متر لتزويد مزرعة ضخمة تزيد مساحتها على (100)دونم مزروعة بمختلف انواع المزروعات حيث تم مداهمة المكان وتبين وجود (5) برك ضخمه سعة كل منها عدة الاف من الامتار المكعبة وكذلك وجود (13)بيت بلاستيكي ومساحات مزروعة مروية بالمياه المسحوبة حيث تم فصل الاعتداء واصلاح الوضع واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعه لجلب المعتدين بعد تحديد صاحب المزرعة ومنفذ الاعتداء وتقديمهم للقضاء ومازال التحقيق جاريا .

واوضح المصدر انه قد تبين ان كميات المياه المسحوبة من حصص المواطنين لمياه الشرب تزيد على (1600)متر مكعب يوميا لسقاية مزروعات مخالفة وتعبئة برك وري مزروعات داخل بيوت بلاستيكية من خلال تمديد شبكة كبيرة داخل المزرعة.

وفي منطقة حوض المفرق، تم العثور على بئرين داخل احدى المزارع احدهما مرخص والاخر مخالف مخفي حيث تم الاستعانة باليات لكشف البئر و تبين انه عامل وموصول على الكهرباء وبالتفتيش داخل المزرعة  تم العثور على ادوات حفر قريبة من الموقع ومواسير عدد (20)  لغايات الحفر تركب على حفارة نوع (روتري) متطورة وتحفر لاعماق كبيرة.

وتم مصادرتها وارسالها للحجز في مديرية المشاغل وقامت الكوادر الفنية بردم البئر المخالف وتقدير اثمان المياه المسحوبة واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعه ليتم اتخاذ الاجراءات حسب الاصول وتحويلها للاجهزة المختصة.

ضبط اعتداءات ضخمة على المياه جنوب عمان والمفرق

ضبط اعتداءات ضخمة على المياه جنوب عمان والمفرق

ضبط اعتداءات ضخمة على المياه جنوب عمان والمفرق

ضبط اعتداءات ضخمة على المياه جنوب عمان والمفرق

أخبار ذات صلة