Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مخاوف من حرمان المنتخب الإسباني من كأس العالم | رؤيا الإخباري

مخاوف من حرمان المنتخب الإسباني من كأس العالم

رياضة
نشر: 2018-02-06 09:19 آخر تحديث: 2018-02-06 09:19
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

اتفق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مع الحكومة الاسبانية على ضرورة توضيح وضع الاتحاد الاسباني لكرة القدم في أقرب فرصة ممكنة لتفادي احتمال حرمان المنتخب من المشاركة في كأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

وكان "فيفا" حذر في كانون الاول الاتحاد الاسباني من مغبة أي تدخل سياسي في شؤونه، ما سيؤدي الى معاقبته بالإيقاف وحرمانه من المشاركة في المونديال.

وتأزم وضع الاتحاد الاسباني بعد اتهام رئيسه السابق انخل ماريا فيار بالتورط في فضيحة فساد، ثم باعتقاله في يوليو لأسبوعين قبل ان يتم الافراج عنه.

وما دفع "فيفا" الى توجيه تحذيره الى نظيره الاسباني، اعلان المجلس الاعلى للرياضة التابع للحكومة الاسبانية تأييده اجراء انتخابات رئاسية جديدة في الاتحاد.

وعقد اجتماع الاثنين في مدريد بين امين عام "فيفا" السنغالية فاطمة سامورا من جهة ووزير الرياضة الاسبانية اينيغو منديز دو فيغو ورئيس المجلس الاعلى للرياضة خوسيه رامون ليتي والرئيس المؤقت للاتحاد خوان لويس لاريا من جهة اخرى.

وجاء في بيان بعد الاجتماع "ان الوفدين اتفقا على ضرورة توضيح الوضع الاستثنائي للاتحاد الاسباني لكرة القدم بالوسائل القانونية في أسرع وقت ممكن"، مؤكدا ان المحادثات حصلت في اجواء من التعاون الكامل.

وقال الرئيس المؤقت للاتحاد الاسباني من جهته انه "مقتنع بعدم وجود اي خطر" يهدد مشاركة اسبانيا في كأس العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter