47 رياضيا روسيا حرموا من المشاركة في أولمبياد 2018

رياضة نشر: 2018-02-09 07:45 آخر تحديث: 2018-02-09 07:46
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أعلن الأمين العام لمحكمة التحكيم الرياضية ماتيو ريب عن رفض المحكمة طلب الاستئناف الذي تقدم به 47 رياضيا روسيا لم يتم دعوتهم إلى دورة الألعاب الأولمبية في بيونغ تشانغ.

وقال ريب للصحفيين، الجمعة: "رفضت الوحدة الخاصة في محكمة التحكيم الرياضية طلب الـ 32 رياضيا، الذين لم يتم دعوتهم إلى الأولمبياد، ورفضت أيضا طلب 15 رياضيا روسيا آخرين".

وقد شهدت الساعات الأخيرة التي تسبق افتتاح الألعاب، تجاذبا بين اللجنة الأولمبية الدولية والرياضيين الروس الذين أبعدوا عن المنافسات الدولية على خلفية فضيحة التنشط المنظم التي تهز بلادهم منذ أكثر من عامين.

 


اقرأ أيضاً : برشلونة يتأهل لنهائي الكأس بهدايا سواريز


وطالب الرياضيون اللجنة بسرعة السماح لهم بالمشاركة، وبالتراجع عن اتخاذ قرارات تعتمد على معايير غير شفافة، قائمة على مبدأ التمييز والمواطنة، فضلا عن اتهامها بالتقصير في تنفيذ أحكام محكمة التحكيم الرياضية، والإضرار بالسمعة والكرامة والحياة المهنية.

إلى ذلك، شددت كوريا الجنوبية، الإجراءات الأمنية حول الأماكن الأولمبية في بيونغ تشانغ، استعدادا لافتتاح دورة الألعاب الشتوية.

وقالت الشرطة إنه تم نشر نحو 28700 شرطيا لتأمين الأولمبياد، اعتبارا من أول فبراير/شباط، وحتى 25 من الشهر ذاته، بهدف تأمين الرياضيين والمشجعين. 

أخبار ذات صلة