الاحتلال : "سنتصدى" لإيران في سوريا "وفق الحاجة"

عربي دولي نشر: 2018-02-10 22:41 آخر تحديث: 2018-02-10 22:50
من الفيديو
من الفيديو
المصدر المصدر

ادعى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، السبت، أن الكيان المحتل يسعى للسلام ولكنه سيواصل الدفاع عن نفسه في مواجهة إيران.

وتعهد بالتصدي لما اسماه محاولات إيران التمركز عسكريا في سوريا وأن " الاحتلال" سيمارس حقه في الدفاع عن نفسها "وفق الحاجة".

 وقال نتنياهو، في تصريح مصور نشره مكتبه الإعلامي: "أحذر منذ مدة من خطورة تعزيز إيران وجودها العسكري في سوريا، إيران تسعى لاستخدام الأراضي السورية من أجل شن الاعتداءات علينا، لتحقيق هدفها المعلن الذي يكمن في القضاء علىينا".

وأضاف نتنياهو: "انتهكت إيران صباح اليوم بشكل سافر سيادة الاحتلال، إنهم أرسلوا طائرة مسيرة إيرانية  من الأراضي السورية باتجهانا، وهذا الأمر يثبت أن تحذيراتنا كانت صحيحة مئة بالمئة".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعترف بأن الدفاعات الجوية السورية هي من اسقطت الطائرة‬‎


وشدد نتنياهو على أن "الاحتلال تُحمل إيران ومن يستضيفها في سوريا المسؤولية عن اعتداء اليوم"، مضيفا: "سنعمل كل شيء ضروري للدفاع عن سيادتنا وأمننا".

 وتابع في بيان عبر التلفزيون: "أكدت له التزامنا وحقنا في الدفاع عن أنفسنا في مواجهة الهجمات التي تُشن من الأراضي السورية. اتفقنا على استمرار التنسيق بين جيشي بلدينا".

الى ذلك تحدث نتنياهو إ مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقال :"أكدت له التزامنا وحقنا في الدفاع عن أنفسنا في مواجهة الهجمات التي تُشن من الأراضي السورية. اتفقنا على استمرار التنسيق بين جيشي بلدينا“. كما قال إنه تحدث مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون .

أخبار ذات صلة