4.5 مليون زائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

هنا وهناك نشر: 2018-02-11 01:21 آخر تحديث: 2018-02-11 01:21
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

 قال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب هيثم الحاج علي إن الدورة التاسعة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي أسدل الستار عليها يوم السبت استقبلت أكثر من 4.5 مليون زائر.

وقال الحاج علي في كلمة بحفل ختام المعرض في أرض المعارض بمدينة نصر ”كان زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام يزيدون عن أربعة ونصف مليون زائر على مدى أسبوعين، وكانت مساحة هذا المعرض تؤكد إقبالا كبيرا من دور النشر العربية والأجنبية والمصرية، بزيادة تقريبا 25 بالمئة عن العام الماضي“.

وأضاف ”كانت فعاليات هذا العام، المنتظمة والممتلئة بمحبي الثقافة، تزيد عن العام السابق بحوالي 600 فعالية، قدمنا 1400 فعالية على مدى أسبوعين“.

وتابع قائلا ”وكان الكتاب الأكثر مبيعا مؤشرا إيجابيا على اتجاه الشعب المصري إلى الثقافة الحقيقية والجادة، المواجهة للتطرف والإرهاب، هو كتاب ‘الفتنة الكبرى‘ لطه حسين، قرابة الألفين نسخة بيعت في هذا المعرض من الكتاب“.

وأقيمت الدورة التاسعة والأربعون من معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 27 يناير كانون الثاني إلى العاشر من فبراير شباط تحت شعار (القوى الناعمة.. كيف؟) في إشارة إلى دور الثقافة والفنون والآداب في مد جسور التقارب بين الشعوب والدول.

فيما أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، اليوم السبت، تقريرا يتضمن إحصاءات واستطلاعات رأى حول معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ49.
 
التقرير من إعداد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، فى الفترة من 27 يناير حتى 10 فبراير 2018.
 
ويتضمن تقرير معرض القاهرة الدولى للكتاب، مجموعة من الإحصائيات أبرزها الآتى:
 
نسبة زوار المعرض من الشباب 66٪؜ فيما وصلت نسبة الفتيات إلى 34٪؜.
 
رأى جمهور المعرض أن هناك تطويرا وتحديثا فى هذه الدورة بنسبة 69٪؜ فيما رأى البعض عكس ذلك بنسبة 31٪؜.
 
كما رأى جمهور المعرض أن شباب المتطوعين قاموا بمساعدتهم وتوفير المعلومات لهم، وأيد هذه الرؤية 88٪؜ من الزائرين، فيما رأى البعض عكس ذلك بنسبة 12٪؜.

 

أخبار ذات صلة