Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصايغ يحاور الشباب في منصة زين للإبداع ZINC‏ .. فيديو | رؤيا الإخباري

الصايغ يحاور الشباب في منصة زين للإبداع ZINC‏ .. فيديو

الأردن
نشر: 2018-02-12 12:38 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الصايغ ميشيل الصايغ يحاور الشباب في منصة زين للإبداع
رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الصايغ ميشيل الصايغ يحاور الشباب في منصة زين للإبداع

 استضافت منصة زين للإبداع رجل الأعمال ميشيل الصايغ؛ رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الصايغ ضمن سلسلة جلسات تقام باستمرار في منصة زين للإبداع مع شخصيات مؤثرة وقصص نجاح من مختلف المجالات، يتم خلالها مناقشة مختلف المواضيع التي تهم الشباب.

وتناول الصايغ خلال الجلسة التي أدارها الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن أحمد الهناندة، قصة نجاحه ونشأته وعمله مع والده منذ أن كان في السابعة من عمره، مشيرا الى مبدأ عائلة الصايغ في أن ينخرط أبناؤهم في أعمال العائلة حالهم كحال الموظفين، ليكتسبوا الخبرات اللازمة وليتلمسوا حاجات العمل والعمال عن قرب.

وأشار الصايغ خلال الجلسة إلى الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، حيث أن أغلب الخريجين يفتقدون إلى المعلومات والخبرات العملية اللازمة، مؤكدا أن الوصول للنجاح أمر سهل جداً في حال توفّرت العزيمة وأحسن الشخص انتهاز الفرص المتاحة.

واستعرض مراحل تطوّر شركات مجموعة الصايغ وأبرز التحديات التي واجهها خلال مسيرته في العمل، وكيفية تطويع هذه التحديات والتغلب عليها، مشيرا الى ان النجاح بالنسبة له هو الإدارة؛ من مبدأ "الصلاحيات تُنزع ولا تُمنح".


اقرأ أيضاً : ميشيل الصايغ رئيسا فخريا لاتحاد الإعلاميين العرب


وعن التغيير نحو الأفضل، قال إنه يؤمن بمقولة المغفور له بإذن الله جلالة الملك الحسين عندما قال ان "التغيير يبدأ من النفس"؛ مشيراً إلى قصص نجاح لأشخاص يعرفهم على الصعيد الشخصي، ضربوا أروع الأمثلة في المثابرة والإصرار للوصول إلى الأهداف.

وأكد الصايغ أهمية المرأة ودورها في الأعمال، وقدرتها على تسلّم المهام وتأديتها على أكمل وجه، مشيراً إلى نسبة كبيرة من النساء العاملات في شركات مجموعة الصايغ، وفي مقدمتهم زوجته.

من جهته أكد الهناندة أن فرص العمل متاحة ومتوفرة دائماً على أن ينتهز الشخص أول فرصة تلوح له، مشيراً إلى أهمية العمل بروح الفريق حيث أن النجاح هو نجاح الفريق وليس بالعمل الفردي.

أخبار ذات صلة

newsletter