الحواتمة: توفير الأمن للمواطنين أمانة سنسأل عنها أمام الله والوطن..فيديو

محليات نشر: 2018-02-12 13:12 آخر تحديث: 2018-02-13 00:09
المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة
المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة
المصدر المصدر

 أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة على ضرورة ترجمة التوجيهات الملكية السامية في مجال تعزيز الأمن وسيادة القانون، إلى واقع ملموس يقوم على أسس العدالة والمساواة، واحترام حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها مكتب المفتش العام، الاثنين، بمناسبة عيد ميلاد جلالة القائد الأعلى، تحت عنوان التقييم السنوي لأداء قوات الدرك 2017 ، وذلك  في قاعة الشهيد سائد المعايطة، في المديرية العامة، وحضرها كبار ضباط قوات الدرك، وعدد كبير من المرتبات.

وقال اللواء الركن الحواتمة خلال الندوة: إن قوات الدرك والأجهزة الأمنية، معنية بتوفير أقصى درجات الأمن والطمأنينة بين المواطنين، وهي أمانة في رقابنا سنسأل عنها أمام الله والوطن.

ولفت أن قوات الدرك مستمرة في بناء قدراتها الإدارية، والعملياتية، والارتقاء بأداء منتسبيها من خلال تحديث الإجراءات، وتطوير البنى التحتية، وتبني أفضل الممارسات، والمناهج التدريبية الحديثة.

وبين اللواء الركن الحواتمة أن قوات الدرك تمارس دورها الوطني، لتعزيز مسيرة التنمية، من خلال مساندة المؤسسات الوطنية، ودعم المجتمع المحلي،  وتبني الشباب الأردني الواعد، وتوجيه طاقاته نحو الإبداع.

ودعا اللواء الركن الحواتمة كافة القادة والمدراء إلى البناء على نتائج التقييم الذي خلص إليه مكتب المفتش العام، ومراجعة مخرجاته، لتعظيم مواطن القوة، والبناء على النجاحات التي حققتها قوات الدرك على الصعيدين المحلي والدولي.


اقرأ أيضاً : الحواتمة: البعض حاول تحريض الاطفال للاعتداء على الأجهزة الأمنية في الكرك


واشاد اللواء الركن الحواتمة بجهود وحدات وتشكيلات قوات الدرك خلال العام 2017 والإنجازات المحلية والدولية التي حققتها في مجالات العمليات، والتدريب، والقوى البشرية، وحصد الجوائز الدولية والمحلية، مؤكداً أن هذه الانجازات ما كانت لتتحقق لولا دعم ومتابعة جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني.

وقدم المفتش العام في قوات الدرك إيجازاً استعرض فيه الانجازات التي حققتها قوات الدرك للعام 2017،  ونتائج التقييم، والتوصيات، والوحدات والتشكيلات الحاصلة على المراكز الأولى في التقييم السنوي.

وفي نهاية الندوة قام اللواء الركن الحواتمة بتوزيع الجوائز والكؤوس على الإدارات والوحدات الفائزة.

كما كرم الفرق واللاعبين الذين حققوا المراكز الأولي في البطولات الرياضية المحلية والدولية، ومنها جائزة أفضل مدرب عربي للعام 2017 للملازم الدركي فارس العساف، وبطولة تركيا المفتوحة للكراتيه، ومارثون الأقصر الدولي، وماراثون البحر الأحمر الدولي،  وبطولتي المملكة للكيك بوكسينج، والكراتيه.

أخبار ذات صلة