Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هيئة الاستثمار: رفع القيد عن الرعايا الهنود بهدف تحفيز البيئة الاستثمارية ..فيديو | رؤيا الإخباري

هيئة الاستثمار: رفع القيد عن الرعايا الهنود بهدف تحفيز البيئة الاستثمارية ..فيديو

اقتصاد
نشر: 2018-02-12 16:30 آخر تحديث: 2018-02-13 00:16
ارشيفية
ارشيفية

 أكدت هيئة الاستثمار أنه وبالتعاون مع وزارة الداخلية تم رفع القيد عن الرعايا الذين يحملون الجنسية الهندية بحيث يصبح بإمكانهم الحصول عل تأشيرات الدخول إلى الأردن مباشرةً من خلال البعثات الدبلوماسية الأردنية في الخارج أو من خلال المراكز الحدودية عند الوصول.

وذكر البيان أن هذا القرار سيسهم بتسهيل دخول رجال الأعمال من الجنسية الهندية إضافة إلى تنشيط الحركة السياحية في المملكة، الأمر الذي سيعمل على زيادة ورفع حجم الاستثمار الهندي في الأردن، إضافة إلى تحفيز بيئة الأعمال والاستثمار في المملكة واختصار الإجراءات والوقت والجهد على المستثمرين.

وبينت الهيئة ان الحكومة الاردنية تحرص على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الاردن والهند، فالعلاقات الأردنية الهندية متميزة ومتجذرة بمختلف المجالات وخصوصاً الاقتصادية منها حيث تعتبر الهند شريكاً تجارياً اسيوياً مهماً للمملكة، مؤكده أن الهند تعد ثالث أكبر شريك اقتصادي للأردن بعد الولايات المتحدة والصين.

وأضافت ان الاردن يعتبر بوابة للمستثمرين الهنود للدخول الى اسواق دول الخليج والعراق وسوريا، وهذا بدوره سيعمل على توجه بوصلة الاستثمار الهندي إلى الأردن، فالهند تعتبر من أكبر المستثمرين في الاردن في مجال الاسمدة والمنسوجات.

 يذكر أن الهند تستورد كميات كبيرة من البوتاس والأسمدة وحامض الفسفوريك من الأردن، كما تصدر الهند العديد من منتجاتها للأردن، بما فيها اللحوم المجمدة والشاي والقهوة والسكر والأرز والمنسوجات والتبغ والأجهزة الكهربائية وقطع السيارات والأدوية والكيماويات ومواد ومعدات البناء والصناعات اليدوية وغيرها.


اقرأ أيضاً : هيئة الاستثمار تطرح الخارطة الاستثمارية لمحافظة معان


 

 

أخبار ذات صلة

newsletter