الملكة تلتقي المعلمات المستفيدات من برنامجي شبكات المدارس والقيادة التعليمية ..فيديو

محليات نشر: 2018-02-12 17:43 آخر تحديث: 2018-02-13 00:11
من الزيارة
من الزيارة
المصدر المصدر

اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله الاثنين، على اساليب الادارة التربوية والتدريس لعدد من المعلمات المستفيدات من برنامجي شبكات المدارس والقيادة التعليمية المنفذين من قبل اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في مدارس المملكة.

وخلال زيارة جلالتها الى مدرسة الاشرفية الثانوية للبنات اليوم وبحضور مديرة المدرسة زهور المفلح والرئيس التنفيذي للأكاديمية هيف بنيان، جرى الحديث عن الدراسة البحثية التي تنفذها الاكاديمية لقياس أثر تطبيق استراتيجيات برنامجي شبكة القيادة التعليمية وشبكات المدارس لتدريب معلمي أربعة تخصصات هي الرياضيات، العلوم، اللغة العربية، اللغة الانجليزية في تحسين تعلم الطلبة.

وتأتي هذه الدراسة الممولة من قبل الحكومة الكندية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ضمن مشروع "تعزيز برامج التنمية المهنية" وجامعة تورنتو– معهد أونتاريو للدراسات التربوية والمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية.

والتقت جلالتها المعلمين الذين شاركوا بالدراسة ومن بينهم معلم خريج برنامج الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة والذي تم تعيينه العام الماضي.


اقرأ أيضاً : مصدر لرؤيا: نتائج الثانوية العامة تعلن رسميا السبت المقبل ..فيديو


ويذكر ان مدرسة الاشرفية التي تدرس فيها 440 طالبة من الصف السابع الى الثاني عشر تعد احدى المدارس الـ 19، المشمولة بالدراسة التي بدأت في أيلول 2016 وتنتهي في كانون أول 2018. ويتوقع أن تظهر النتائج الأولية للدراسة في حزيران 2019، حيث يتم تطبيقها بمدارس اربد وعمان والكرك، لما يقارب 300 تربويًا من معلمين و60 من مدراء مدارس، ومساعدي مدراء، ومشرفين تربويين وعدد من الطلبة.

 

أخبار ذات صلة