Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملقي: الأردن لم يعد يتحمل الضغط الذي يشكله اللجوء السوري | رؤيا الإخباري

الملقي: الأردن لم يعد يتحمل الضغط الذي يشكله اللجوء السوري

الأردن
نشر: 2018-02-13 16:32 آخر تحديث: 2018-02-13 16:33
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 أكد رئيس الوزراء رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي أن الأردن الذي يقوم بهذا الواجب الإنساني والقومي تجاه اللاجئين السوريين نيابة عن المجتمع الدولي بأسره، لم يعد بإمكانه تحمل المزيد من الضغط الذي يشكله اللجوء السوري على البنى التحتية والقطاعات الرئيسة كالصحة والتعليم والمياه وعلى المجتمعات المستضيفة.

 جاء ذلك خلال استقبل الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء الثلاثاء مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي والوفد المرافق له.

وبحث رئيس الوزراء مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التعاون بين المملكة والمفوضية لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين والاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة نحو 1.3 مليون سوري على أراضيه.

وأشار الملقي إلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق مع المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين ومع المنظمات الدولية المعنية لحث المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته تجاه الاردن ومساعدته لتحمل اعباء اللجوء السوري.

واكد أن الأردن يأمل ويسعى لاستقرار الأوضاع في سوريا وتهيئة الظروف الكفيلة بعودة اللاجئين السوريين الى وطنهم.


اقرأ أيضاً : الصفدي: الأردن يتحمل أعباء تفوق قدرته ويحتاج دعما دوليا


من جهته اكد غراندي ضرورة أن تتحمل الدول المانحة والمنظمات الدولية والإنسانية والمجتمع الدولي مسؤولياتها لضمان استمرارية الدعم الذي تقدمه للاردن لمواصلة دوره الانساني في استضافة اللاجئين وتقديم الخدمات الاساسية لهم.

واشار الى انه اختار الاردن كأول دولة يزورها في اطار جولته بالمنطقة تقديرا من الامم المتحدة للدور المهم الذي يقوم به الاردن في استضافة اللاجئين، مؤكدا ان المفوضية ستحث المجتمع الدولي على مواصلة دعمه للاردن للقيام بدوره في هذا المجال.

أخبار ذات صلة

newsletter