Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحواتمة يلتقي مدير التعاون الأمني والدفاع في الخارجية الفرنسية | رؤيا الإخباري

الحواتمة يلتقي مدير التعاون الأمني والدفاع في الخارجية الفرنسية

الأردن
نشر: 2018-02-17 17:23 آخر تحديث: 2018-02-17 17:23
الحواتمة يلتقي مدير التعاون الأمني والدفاع في الخارجية الفرنسية
الحواتمة يلتقي مدير التعاون الأمني والدفاع في الخارجية الفرنسية

أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة الدور المحوري المهم للأردن بقيادة جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني، في تعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

وقال الحواتمة ان الاردن بذل جهودا امنية وانسانية كبيرة في التصدي لقوى الشر والإرهاب، فضلا عن الأعباء التي تحملها في مجال استقبال اللاجئين من دول الجوار، رغم التحديات الأمنية والاقتصادية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس مدير التعاون الأمني والدفاع في وزارة الخارجية الفرنسية الفريق ديديه بروس في مبنى المديرية العامة، بحث خلاله الجانبان سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات الأمنية بين الدرك الأردني والفرنسي.

وأشاد اللواء الركن الحواتمة بالعلاقة الطيبة التي تجمع الدركين الأردني والفرنسي، لافتاً إلى أن قوات الدرك الأردنية تسعى للبناء على خبراتها المتراكمة، وتعزيز قدراتها الإدارية والعملياتية، من خلال الشراكات الدولية الفاعلة، وبخاصة مع الدرك الفرنسي.

من جانبه ثمن بروس العلاقة الطيبة التي تجمع قوات الدرك في كل من الأردن وفرنسا، مشيداً بالنموذج المتميز الذي عكسه الدرك الأردني لهذا النوع من القوة الأمنية ذات الطابع العسكري، والتي حققت أعلى المعايير الدولية لحفظ الأمن، في إطار من الاحترافية واحترام حقوق الإنسان,وفق بترا .

وأكد بروس حرص بلاده على دعم الجهود الأردنية المتعلقة بتعزيز الأمن في الإقليم، والتعامل مع مسألة اللاجئين، وتوطيد أواصر التعاون والتنسيق، وتبادل الخبرات، لا سيما في المجالات الفنية والتدريبية.

وكان الوفد الضيف قد استمع إلى إيجاز عن نشأة وتطور قوات الدرك والمهام والواجبات الموكلة إليها ، وأهم الخطط والبرامج التدريبية التي تهدف قوات الدرك من خلالها للوصول بمنتسبيها إلى أعلى درجات الجاهزية والاحتراف.

أخبار ذات صلة

newsletter