"الصحة" : استمرار اعفاء مرضى الحسين للسرطان

الأردن
نشر: 2018-02-18 21:43 آخر تحديث: 2018-02-18 21:43
وزارة الصحة
وزارة الصحة

أكدت وزارة الصحة  ان مرضى السرطان الحاصلين على اعفاء طبي للعلاج في مركز الحسين للسرطان يستمرون في العلاج في المركز ويجدد اعفائهم حتى استكمالهم العلاج.

وكان مجلس الحسين للسرطان قد أكد أنه لم يكن طرفا ولا صاحب رأي في القرار الذي اتخذته الحكومة بعدم تحويل فئة كبيرة من مرضى السرطان إلى المركز، داعيا الجهات المعنية للتراجع عن هذا القرار والتعاون فورا للوصول إلى حل جذري وايجاد آلية مستدامة لتغطية علاج مرضى السرطان.


اقرأ أيضاً : مركز الحسين: لم نكن طرفا بعدم تحويل فئة من المرضى للمركز..ويجب التراجع عن القرار


واضحت في بيان لها أن مرضى السرطان المؤمنين صحيا ويتلقون العلاج في مركز الحسين للسرطان او مستشفيات القطاعات الاخرى سيتم تجديد تحويلهم لهذه القطاعات حتى استكمال العلاج.

واضافت ان المرضى الجدد من المؤمنين صحيا فسيتم تحويلهم بعد أخذ الرأي الطبي الى مستشفيات الوزارة او الخدمات الطبية او المستشفيات الجامعية او مركز الحسين للسرطان حسب طبيعة الحالة المرضية.

وبخصوص مرضى السرطان الجدد من غير المؤمنين اشار البيان إلى أنهم يحصلون على الاعفاء الطبي من وحدة شؤون المرضى في الديوان الملكي العامر الى مستشفيات الوزارة او الخدمات الطبية الملكية او مركز الحسين للسرطان وفقا للحالة المرضية وبالرجوع الى اللجنة الطبية والاستشارة التي تقدمها.

أخبار ذات صلة

newsletter