Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حملة لدعم مستشفى المقاصد بالقدس | رؤيا الإخباري

حملة لدعم مستشفى المقاصد بالقدس

الأردن
نشر: 2018-02-19 19:05 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
ارشيفية
ارشيفية

اعلنت لجنة دعم جمعية مستشفى المقاصد بالقدس التابعة لنقابة الاطباء عن اطلاق حملة لجمع التبرعات لصالح المستشفى الذي يعاني من اوضاع مالية صعبة.

وقال رئيس اللجنة الدكتور رائف فارس ان مستشفى المقاصد بالقدس يعاني من ازمة مالية خانقة، وتراكم الديون والتي تقدر بنحو 9 ملايين دينار اردني.

واضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة في مقر نقابة الاطباء، ان اللجنة قامت في وقت سابق بجمع نحو (127) الف دينار اردني من الاطباء والمواطنين من خلال الفعاليات التي اقامتها لدعم المستشفى.

واشار د.ابوفارس ان الحملة ستنطلق يوم السبت المقبل يوما مفتوحا لجمع التبرعات على قناة وسط البلد الفضائية (11315عامودي) من الساعة 12 ظهرا ولغاية العاشرة مساء.

وبين ان استقبال التبرعات سيكون من خلال القناة ومن خلال مقر النقابة في جممع النقابات المهنية وفروعها في المحافظات بموجب ايصالات رسمية، او من خلال حساب نقابة الاطباء في البنك العربي لصالح لجنة دعم جمعية مستشفى المقاصد.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة الاعلامية والعلمية في لجنة الدكتور نعيم ابونبعة ان مستشفى المقاصد بالقدس يعتبر من اهم واكبر المستشفيات الفلسطينية في القدس، وكان قد بدأ عمله في بداية حزيران عام 1968،  لاستقبال الحالات المرضية الصعبة من الضفة وقطاع غزة وباسعار رمزية.

واضاف ان المستشفى يحتوي على 250 سريرا منها 70 سريرا للعناية المكثفة، كما يعتبر مستشفى تعليمي يقدم خدمات التدريب والاختصاص والبحث العلمي للاطباء المقيمين وطلبة الطب بالتعاون مع جامعة القدس، وهو المستشفى التحويلي الرئيسي للحالات الصعبة والمعقدة  من الضفة وغزة والقدس.

واشار د.ابونبعة ان المستشفى يحتوي على تسعة اقسام متخصصة، ومعتمد من قبل المجلس الطبي الفلسطيني والاردني والعربي لغايات التدريب والحصول على البورد في التخصصات الطبية الموجودة في المستشفى.

وبين ان المستشفى بحاجة للصيانة وتحديث الاجهزة عدا عن حاجته للمستلزمات الطبية، وان اللجنة تقوم بدراسة احتياجاته بالتعاون مع ادارته وتوجيه الدعم لتلك الاحتياجات وبطرق رسمية والية مهنية.

ومن جانبه عضو اللجنة قال د.مؤمن الحديدي ان اللجنة تقوم باستقبال اطباء من مستشفى المقاصد وتدريبهم في التخصصات الطبية التي يحتجها القطاع الطبي الفلسطيني على نفقتها، حتى يعودوا الى تقديم الخدمات الطبية للشعب الفلسطيني بما يعزز من صمودهم في وجه الاحتلال ومحاولات التهويد التي تتعرض لها القدس.

وقال عضو اللجنة الدكتور بسام الحجاوي ان هدف اللجنة افشال مخططات العدو الصهيوني التي تهدف الى ايقاف عمل المستشفى واغلاقه بعد اغراقه بالديون، وان اللجنة تسعى الى ديمومة عمل المستشفى حتى يستمر في دعم صمود الشعب الفلسطيني وبالاخص في القدس.

كما تحدث في المؤتمر اعضاء اللجنة د.عادل دبدوب ود.عطاف صيام ود.امال السيد، مطالبين كافة فئات الشعب الاردني بتقديم الدعم لمستشفى المقاصد، وهو ما يعادل دعم صمود الشعب الفلسطيني ونضاله ومقاومته للاحتلال الصهيوني.

أخبار ذات صلة

newsletter