Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هجوم انتحاري قرب السفارة الأمريكية في مونتينيغرو | رؤيا الإخباري

هجوم انتحاري قرب السفارة الأمريكية في مونتينيغرو

عربي دولي
نشر: 2018-02-22 07:00 آخر تحديث: 2018-02-22 09:47
ارشيفية
ارشيفية

اعلنت حكومة مونتينيغرو ان رجلا اقدم على تفجير نفسه امام سفارة الولايات المتحدة في بودغوريستا ليل الاربعاء الخميس بعد القائه قنبلة على داخل مجمع السفارة.

وقالت حكومة الجبل الاسود في تغريدة على تويتر "عند الساعة 00,30 مقابل سفارة الولايات المتحدة في مونتينيغرو، قام شخص مجهول بالانتحار بواسطة عبوة متفجرة. قبل ذلك القى هذا الشخص عبوة ناسفة (...) الى داخل موقع السفارة".

واضافت الحكومة ان "العبوة هي الارجح قنبلة يدوية"، موضحة ان "تحقيق الشرطة والتعرف على الشخص جاريين بادارة النائب العام وشرطة مونتينيغرو".

ولم تشاهد مراسلة لوكالة فرانس برس اي اضرار في المكان.

ولم تشر الحكومة الى اي فرضية بشأن الجهة التي قامت بالتفجير.

وكانت مونتينيغرو انضمت الى حلف شمال الاطلسي في ايار 2017 ما اثار معارضة جزء كبير من سكان هذا البلد الصغير الواقع في البلقان ويشكل السلاف غالبية سكانه البالغ عددهم 660 الف نسمة.

وادى الاعلان عن انضمام مونتينيغرو الى الحلف الاطلسي الى تظاهرات عنيفة في 2015.

من جهة اخرى، تفيد ارقام نشرت مؤخرا ان حوالى الف من مواطني منطقة البلقان انضموا الى صفوف الارهابيين في سوريا والعراق منذ 2012. لكن تدفق هؤلاء توقف. ويبدو ان نحو 300 عادوا الى بلدانهم واكثر من مئتين آخرين قتلوا على الجبهة بينما ما زال 400 في المكان.

وجاء 23 من هؤلاء الإرهابيين من مونتينيغرو. وحكم قضاء مونتينيغرو في كانون الثاني/يناير للمرة الاولى على احد هؤلاء الرجال بالسجن ستة اشهر لانه قاتل في صفوف الإرهابيين في سوريا.

وكانت السفارة الامريكية في العاصمة البوسنية ساراييفو استهدفت في تشرين الاول 2011 بهجوم ارهابي عندما فتح شخص يدعى مولود يساريفيتش النار من سلاح آلي على السفارة لمدة ساعة تقريبا.

وقد جرح شرطيا قبل ان يصاب المهاجم بجروح ويتم توقيفه. وقد حكم عليه بالسجن 15 عاما.

أخبار ذات صلة

newsletter