Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعميم من الملقي الى جميع الوزارات | رؤيا الإخباري

تعميم من الملقي الى جميع الوزارات

الأردن
نشر: 2018-03-07 12:03 آخر تحديث: 2018-03-07 12:03
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي - ارشيفية
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي - ارشيفية

وجه رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، تعميما الى كافة الوزارات والدوائر الرسيمة الحكومية، الاربعاء، بضرورة متابعة توصيات الاستعراض الدوري الشامل (UPR). 

وقال المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة، ان الملقي حدد موعدا أقصاه الخامس من نيسان المقبل لإعداد التقرير الرسمي للأردن بشكل يتلاءم مع المتطلبات والالتزامات والمعايير الدولية، لتعزيز منظومة حقوق الإنسان في المملكة.

وأشار الى ان بلاغا من الملقي اكد على التزام الحكومة حيال إنفاذ الالتزامات المطلوبة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، حيث سيتم عقد اجتماع للجنة متابعة توصيات حقوق الإنسان واللجنة الدائمة من أجل بلورة الردود، بالاضافة الى عقد مزيد من اللقاءات والحوارات مع أصحاب المصلحة من كافة السلطات ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بحقوق الإنسان وممثلين عن المركز الوطني لحقوق الإنسان في إجراءات تهدف إلى مزيد من التشاور والتعاون حول اعداد التقرير الوطني للاستعراض الدوري الشامل حول (UPR).

واوضح الطراونة، الى أن الحكومة من خلال لجنة متابعة توصيات حقوق الإنسان وفريق التنسيق الحكومي لحقوق الإنسان، عقدت لقاءات ومنتديات خلال السنوات الماضية مع جميع الشركاء حول مضمون ومحتوى الاستعراض الدوري الشامل وتقاطعاتها مع الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان بنهج حواري وتشاركي متطور.

أخبار ذات صلة

newsletter