Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لجنة لدراسة رسوب الطلبة في المدارس.. والرزاز ينتقد الدروس الخصوصية | رؤيا الإخباري

لجنة لدراسة رسوب الطلبة في المدارس.. والرزاز ينتقد الدروس الخصوصية

الأردن
نشر: 2018-03-18 16:07 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
ارشيفية
ارشيفية

انتقد وزير التريبة والتعليم عمر الرزاز، لدى لقائه لجنة التربية النيابية، الدروس الخصوصية للطلبة في شتى المراحل الدراسية.

وقال الرزاز: ان ظاهرة الدروس الخصوصية "خطيرة"، خاصة وأنها اصبحت مهربا لدى بعض الطلبة للدراسة.

وأشار الى هناك لجنة فنية في كل مديرية تربية لدراسة نسب الرسوب، لكنه بذات الوقت قال انه وبعد الدراسات تبين ان مستوى أداء الطالب لا يتحسن بعد الرسوب، مضيفا ان نسب الرسوب المدرسي تتراوح ما بين 5-7%.

ولفت الى انه بدءا من الفصل الدراسي الثاني الحالي سيتم عقد امتحان وطني للصف الثالث في مادتي الحساب والقراءة، مشيرا الى ان الامتحان يهدف الى قياس حقيقي وصادق ومعرفة مدى ميول الطالب.

وثمن الرزاز الدور الذي تقوم به اللجنة النيابية وتواصلها الدؤوب مع الوزارة لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية والتربوية.

وفي السياق، بين انه تم تعيين 91 معلما ومعلمة ممن يحملون درجة البكالوريوس في التربية الخاصة، مقرا بوجود طلبة يعانون من صعوبات التعلم، مشيرا الى ان غرف مصادر التعلم غير كافية وان التعيينات مستمرة لهذا التخصص.


اقرأ أيضاً : التربية : بدء التسجيل للاشتراك في صيفية التوجيهي 2018


وحول امتحان الثانوية العامة اوضح الرزاز انه في العام الحالي يتقدم الطلبة بـ 9 مواد والعام القادم سيكون عدد المواد 8 مواد وسيكون هناك حصص تعنى بالإرشاد المهني والوظيفي لمعرفة نظام الاجور والرواتب وكذلك التخصصات الراكدة والمشبعة.

من جهته، قال رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية الدكتور مصلح الطراونة ان اللجنة تعمل على التواصل المستمر مع وزير التربية والتعليم عمر الرزاز لتعزيز التشاركية والبحث في المواضيع التي تسهم في تطوير العملية التعليمية والتربوية.

واضاف، ان اللجنة تثمن التعاون المستمر مع الوزارة وتواصلها المستمر معها للاستماع الى وجهات النظر المختلفة وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه المعلمين في الميدان .

وطالب الطراونة بتعيين معلمين تربية خاصة للتغلب على مشاكل صعوبات التعلم التي يعاني منها بعض الطلبة.


اقرأ أيضاً : السماح لطلبة "التوجيهي" المحرومين التقدم للامتحان بشروط


أخبار ذات صلة

newsletter