عناب تتسلم درع النساء المتميزات في القطاع السياحي لعام 2018

هنا وهناك
نشر: 2018-03-19 09:16 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
ارشيفية
ارشيفية

ضمن مشاركة الأردن في معرض برلين للسياحي الدولي، اكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب أهمية المشاركة في المؤتمرات السياحية الدولية لأنها تشكل نافذة مهمة للتسويق للمنتج السياحي الأردني.

 وأضافت خلال مشاركتها في معرض برلين السياحي الدولي لعام 2018، أن وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة ودائرة الآثار العامة يستثمروا انعقاد هذه المؤتمرات العالمية لتعريف العالم بمميزات السياحة الوطنية المتعددة ولتعزيز فرص تنافس القطاع السياحي الوطني، في ظل مشاركة القائمين على القرار السياحي في دول العالم من وزراء ووكلاء سياحة وسفر ومدراء طيران ومنظمة السياحة العالمية وفنادق وإعلاميين، في هذا المعرض.

وألقت  عناب كلمة الأردن في اطار ورشة نقاشية عن دور المرأة في القطاع السياحي، بيّنت فيها جهود الدولة الأردنية نحو تمكين المرأة الاردنية في كافة مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، مشيرة الى أن الأردن من أوائل دول الإقليم في تمكين المرأة من الوصول الى البرلمان والمجالس الحكومية، فضلا عن دعم المشاريع التي تديرها النساء.

 واشارت الوزيرة خلال الكلمة الى اهمية تكافؤ الفرص بين الجنسين والمساواة بين الجنسين في السياحة في كل من النهج المبتكر والمحفزات المختلفة التي تسعى للنهوض بالقطاع السياحي.


اقرأ أيضاً : عناب تتفقد مشروع عراق الأمير


 وقالت عناب بأننا قدمنا خريطة للسفر فيها 12 مشروعا مختلفا تحكي تجارب حقيقية ذات تأثير في المجتمعات المحلية منها 7 مشاريع تتولى النساء إدارتها.

 وضمن فعاليات المعرض، قامت مؤسسة نساء جنوب آسيا ISAW بتكريم معالي الوزيرة بجائزة Woman” Achiever Of The Year” لعام 2018، التي تمنح لنساء استثنائيات تكريما لإنجازاتهن في القطاع السياحي.

 وقد تضمن المعرض الاعلان عن شراكة بين هيئة تنشيط السياحة و(Universes in Universe – Worlds of Art) – أحد أهم المواقع الالكترونية والمرجعيات العالمية للفنون والذي يزوره ما يزيد عن 700 ألف زائر سنوياً - حيث تم اطلاق مشروع  ART DESTINATION JORDAN     و هو موقع الكتروني يقدم لزواره العديد من النشاطات الفنية والثقافية والتراثية في المملكة.

 من جانبه قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات ان مؤشرات الحركة السياحية  من الجنسية الالمانية للمملكة تشهد ارتفاعات ايجابية مبينا ان مؤشرات الاحصاءات البيانية الشهر الماضي اظهرت ارتفاعات بلغت  43 % لشهر شباط الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي , جاء ذلك خلال أختتام  فعاليات بورصة ومعرض برلين الدولي للسياحة والسفر 2018  والتي يشارك الاردن بها من خلال وفد يرأسه وزيرة السياحة والاثار لينا عناب وهيئة تنشيط السياحة الاردنية في دورته الثانية والخمسين في العاصمة الألمانية برلين، وبمشاركة 26 جهة سياحية اردنية  .

واضاف عربيات ان مشاركة الهيئة لهذا العام تأتي من خلال 3 اجنحة اردنية وهم الجناح المختص بسياحة المغامرة والجناح المختص بالسياحة العلاجية والجناح الاردني المعتاد .

 وبين عربيات ان هذه المشاركة تأتي لدعم المملكة على الخريطة السياحية العالمية ضمن البرامج الدولية وكذلك ضمن البرامج في السوق الألماني.

واعتبر أن المشاركة الأردنية تأتي في هذا الوقت الهام لبيان أن الأردن مقصد سياحي هام يتمتع بمنتج سياحي فريد ويمتاز هذا المنتج بتنوعه وأن الأردن بلد الأمن والأمان والاستقرار.

 وضم الوفد المشارك ممثلين عن 16 مكتب سياحة وسفر اردني و 8 فنادق اردنية ومطار الملك حسين الدولي والخطوط الجوية الملكية الاردنية.

ومن الجدير ذكره ايضا ان  معرض برلين السياحي الدولي لهذا العام يشهد مشاركة ما يقرب من 10 آلاف عارض ومنظم من كبريات شركات الطيران والسياحة ومقدمي الخدمات وصناع القرار والخبراء من 180 دولة حول العالم، ويقدم المعرض للزوار معلومات وتفاصيل جديدة عن المنتجات والخدمات التي يوفرها كل من قطاعى السياحة والطيران.

أخبار ذات صلة

newsletter