Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المقاولين" تدعو لانشاء هيئة أردنية للمساهمة في اعمار سوريا والعراق | رؤيا الإخباري

"المقاولين" تدعو لانشاء هيئة أردنية للمساهمة في اعمار سوريا والعراق

الأردن
نشر: 2018-03-24 14:18 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
دمار سوريا - ارشيفية
دمار سوريا - ارشيفية

 دعا نائب نقيب المقاولين م.اليعقوب الى انشاء هيئة للمساهمة في اعادة اعمار سوريا والعراق بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، بهدف ايجاد فرص عمل حقيقية للمقاولين فيها بعد زوال الظروف التي تمر بها.

وقال في تصريح صحفي، اعلن فيه عن البرنامج الانتخابي لكتلة التغيير لانتخابات نقابة المقاولين التي ستجري الجمعة المقبلة في مقر النقابة في دير غبار.

وقال رئيس الكتلة ومرشحها لمركز النقيب م.احمد اليعقوب ان البرنامج الانتخابي للكتلة يركز على تعضيم الانجازات التي حققتها النقابة في الدورات الماضية والبناء عليها من خلال استراتيجية عمل للمجلس الثالث والعشرون.

واضاف ان الكتله ستعمل مع كافة الجهات الحكومية والخاصة لايجاد لمشكلة تاخر صرف المستحقات المالية للمقاولين من قبل الحكومة، ومايرافق ذلك من عدم تمكن اصحاب العمل من عمل الترتيبات المالية اللازمة للصرف على المشاريع، وذلك من خلال ايجا دالية لضمان التدفق النقدي للمشاريع في حال اخفاق اصحاب العمل عن الدفع وبالتنسيق مع الحكومة والبنوك وشركات التأمين.


اقرأ أيضاً : الحكومة تسدد 54 مليون دينار للمقاولين


واشار م.اليعقوب ان الكتلة ستعمل على انهاء ملف العمالة من خلال تطوير الية التشغيل واستخدام العمالة وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين النقابة ووزارة العمل.

وبين ان الكتلة ستعمل على تعديل قانون النقابة ونظامها الداخلي بما يضمن انشاء هيئة مركزية منتخبة، واصدار نظانم العمل في القطاع الخاص، وتفعيل اللامركزية في ادارة النقابة من خلال تنظيم عمل فروع النقابة واعطاء الصلاحيات اللازمة للجان الفروع المنتخبة، واصدار نظام صندوق طواريء.

وتضمن البرنامج الانتخابي للكتلة انجاز الارشف الالكترونية لكافة الوثائق وتطوير الموقع الالكتروني للنقابة والربط الالكتروني مع دائرة العطاءات الحكومية للوصول الى انجاز معاملات التصنيف الكترونيا للتخفيف من الاعباء الملقاة على المقاولين.

واكدت الكتلة على اهمية الدور الوطني للنقابة، ودعم النشاطات التي تتعلق بالقضية الفلسطينية والقضايا العربية والاسلامية، ومقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني.

 

أخبار ذات صلة

newsletter