Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يرفض اجراء تحقيق مستقل في مواجهات قطاع غزة | رؤيا الإخباري

الاحتلال يرفض اجراء تحقيق مستقل في مواجهات قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2018-04-01 16:27 آخر تحديث: 2018-04-01 16:27
احد شهداء مسيرات يوم الارض بغزة
احد شهداء مسيرات يوم الارض بغزة

رفض الاحتلال، الاحد، النداءات الدولية لاجراء تحقيق مستقل بعد مقتل 16 فلسطينيا برصاص قواته خلال تظاهرة نظمت على طول السياج الحدودي بين غزة والدولة العبرية.

وتعرض الجيش الاسرائيلي لتساؤلات طرحتها منظمات حقوقية على خلفية استخدامه الجمعة الرصاص الحي في واحد من اكثر الايام دموية منذ حرب 2014.


اقرأ أيضاً : حصيلة أول ايام الأرض - 16 شهيدا و1416( معا)


ودعا كل من الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني الى اجراء تحقيق مستقل.

والسبت، عرقلت الولايات المتحدة صدور بيان عن مجلس الامن الدولي يدعو الى ضبط النفس وإجراء تحقيق مستقل، بحسب ما اعلن دبلوماسيون.

والاحد اتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ، بنيامين نتانياهو بانه "ارهابي"، بعدما رفض رئيس وزراء الاحتلال ان يتلقى جيشه "دروسا في الاخلاق" من تركيا حول المواجهات الدامية التي وقعت الجمعة.

وقال اردوغان في خطاب متلفز امام انصاره في أضنة بجنوب البلاد "انت محتل يا نتانياهو وبوصفك محتلا انت موجود على هذه الارض. في الوقت نفسه انت ارهابي".

وكان نتانياهو رد على انتقادات نظيره التركي الذي ندد الجمعة بشدة بـ"الادارة الاسرائيلية اثر هذا الهجوم غير الانساني" وبـ"المجزرة التي ارتكبتها اسرائيل".

والجمعة اطلقت قوات الاحتلال النار على فلسطينيين خلال تظاهرة شارك فيها عشرات الآلاف واقتربوا من السياج الشديد التحصين الذي يفصل الأراضي المحتلة عن قطاع غزة المحاصر.

أخبار ذات صلة

newsletter