Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البيت الأبيض: المهمة بسوريا "لم تتغير" | رؤيا الإخباري

البيت الأبيض: المهمة بسوريا "لم تتغير"

عربي دولي
نشر: 2018-04-16 07:46 آخر تحديث: 2018-04-16 07:46
ارشيف
ارشيف

قال البيت الابيض الاحد ان المهمة الاميركية في سوريا "لم تتغير"، مؤكدا ان الرئيس دونالد ترمب يريد عودة القوات الاميركية الى الولايات المتحدة في اقرب وقت ممكن.

وبعد ساعات من تأكيد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ان باريس اقنعت ترمب ببقاء القوات الاميركية في سوريا "لمدة طويلة"، قالت المتحدثة باسم البيت الابيض ساره ساندرز ان "المهمة الاميركية لم تتغير"، مضيفة "الرئيس كان واضحا، إنه يريد ان تعود القوات الاميركية باقرب وقت ممكن الى الوطن". 

وتابعت ساندرز "نحن عازمون على سحق تنظيم الدولة الاسلامية بالكامل وخلق الظروف التي تمنع عودته. وبالاضافة الى ذلك، نتوقع ان يتحمل حلفاؤنا وشركاؤنا الاقليميون مسؤولية اكبر عسكريا وماليا من اجل تأمين المنطقة".

وفي وقت سابق الأحد كان الرئيس الفرنسي قد أكد في مقابلة مع قناة "بي إف إم" التلفزيونية وإذاعة "آر إم سي" وموقع "ميديابارت" الإلكتروني أن ترامب بات الآن مقتنعا بضرورة الإبقاء على الوجود الأميركي في سوريا. 


اقرأ أيضاً : ماتيس: "لقد وجهنا رسالة واضحة الى الاسد"


وقال ماكرون "قبل عشرة أيام قال الرئيس ترامب إنّ الولايات المتحدة تريد الانسحاب من سوريا. لقد أقنعناه بضرورة البقاء هناك (...) أؤكد لكم أننا أقنعناه بضرورة البقاء لمدة طويلة".

أخبار ذات صلة

newsletter