Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أول مدرب "أصلع" يحرز الدوري الإنجليزي | رؤيا الإخباري

أول مدرب "أصلع" يحرز الدوري الإنجليزي

رياضة
نشر: 2018-04-16 10:42 آخر تحديث: 2018-04-16 10:42
ارشيف
ارشيف

في معلومة طريفة أكد موقع "سكواكا فوتبول" الرياضي أن الاسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أصبح أول مدرب "أصلع" يحرز لقب الدوري الإنجليزي.

 وكان السيتي حسم لقب الدوري الإنجليزي رسميا بعد خسارة جاره وملاحقه مانشستر يونايتد مساء الأحد، ليضيف  غواريدولا   لقب البريميرليغ إلى قائمة ألقابه العديدة التي حصل عليها في 9 أعوام فقط في عالم التدريب في أكبر دوريات أوروبا.

 وقال الموقع إن غوارديولا أول إسباني، يحرز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، محرزا سابع بطولة دوري خلال 9 أعوام فقط منذ بدأ العمل كمدير فني، حيث لم يفشل سوى في موسم 2012 مع برشلونة و2017 مع مان سيتي.


اقرأ أيضاً : مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي


 ويشير الموقع إلى ان أن 7 جنسيات فقط استطاع حاملوها إحراز لقب البريمرليغ من مقعد المدير الفني، وهي إيطاليا وفرنسا والبرتغال وإسكتلندا وإنجلترا وتشيلي وآيرلندا، والآن أضاف غوارديولا إسبانيا إلى القائمة، كما بات ثالث اسم في عالم المدربين في كبرى دوريات أوروبا يفوز ببطولة الدوري في 3 دول مختلفة (إسبانيا وألمانيا وإنجلترا) بعد الإيطالي أنشيلوتي (في إيطاليا وألمانيا وإنجلترا) والبرتغالي مورينيو (في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا).

 وبهذا اللقب الأخير رفع غوارديلا رصيد بطولاته إلى 23 بطولة، أقل ببطولتين عن مورينيو وأوتمار هتزفيلد، ولا يزال أمامه الطريق طويلة للوصول إلى رقم السير أليكس فيرغسون الذي يحمل في رصيده 49 بطولة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter