Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشواربة: لا تهاون في سلامة الغذاء وصحة المواطن في رمضان | رؤيا الإخباري

الشواربة: لا تهاون في سلامة الغذاء وصحة المواطن في رمضان

الأردن
نشر: 2018-05-13 16:41 آخر تحديث: 2018-05-13 16:41
امين عمان الشواربة
امين عمان الشواربة

أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان الأمانة تسير بخطوات ثابتة وواضحة نحو المستقبل بإتخاذ قرارات إستراتيجية تختص بخدمات النقل العام والبنية التحتية في المدينة، وقرارات تشريعية للانتقال بالمؤسسة الى مرحلة جديدة من التطور الذي ينعكس ايجابا على العاصمة عمان .

وشدد خلال لقائه الأحد، مدراء المناطق والدوائر لبحث برامج وخطط العمل خلال شهر رمضان المبارك بأنه لاتهاون في مجال سلامة الغذاء وصحة المواطن والمحافظة على نظافة البيئة خلال الشهر الفضيل الذي يصاحبه ظهور العصائر والمأكولات الرمضانية وهو ما يتطلب تعزيز الرقابة لمنع التجاوزات والمخالفات.

وكذلك مضاعفة الجهود وإعادة ترتيب الشفتات العاملة لمواجهة تزايد الطلب على اللحوم والخضار والفواكة في المسلخ والسوق المركزي ، ورفع مستوى التنسيق مع دائرة السير لمعالجة الأزمات وضمان الانسيابية المرورية.

وبين أن التردد على المحال التجارية وشراء العصائر خلال الشهر الفضيل يشهد إقبال كبير وهو ما يتطلب إعطاء اهمية قصوى للرقابة والتعامل بحزم لمنع بيع أي مواد مخالفة للشروط الصحية ، مؤكدا على منح كامل الصلاحيات لمدراء المناطق للتعامل مع اي تجاوز أو مخالفة .

وشدد الشواربة خلال اللقاء الذي حضره مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي على ضرورة الالتزام بالاغلاقات للمحال المخالفة وإعادة الفتح بعد تصويب أوضاعها بشكل كامل وفق الإجراءات القانونية .

ولفت الى أن مدينة عمان حققت خطوات عملية وملموسة في تحسن الوضع البيئي ونظافة المدينة مما يلزم المحافظة على هذا الإنجاز وتعزيزه .

من جانبه أكد مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي على أهمية العمل بروح الفريق والتكاملية  لتنفيذ برامج العمل خلال الشهر الفضيل وحسب طموح وتوقعات المواطنين من خلال التواجد الميداني ، وعلى  أهمية جاهزية المرافق المجتمعية من حدائق ومتنزهات وجاهزيتها لاستقبال المواطنين مابعد ساعات الإفطار

وجرى خلال الإجتماع التأكيد على رفع وتيرة العمل ومضاعفة الجهود في مجال الرقابة الصحية وتنفيذ الخطه وبرامج العمل ، وتنفيذ حملات رش ومكافحة لناقلات الأمراض، وتعزيز المشهد الجمالي للمدينة بما يتماشي مع الأجواء الرمضانية.

وتعزيز اعمال النظافة حول المساجد وتنظيف المقابر . وضبط عمليات البيع العشوائي التي تزداد خلال الشهر الفضيل .

وعرض نائبا مدير المدينة للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة ، وشؤون الصحة والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات ، برامج العمل الخاصة في شهر رمضان من خلال الالتزام بساعات العمل وتشديد الرقابة المهنية والصحية ورقابة   الاعمار بحيث لاتشكل المشاريع العمرانية مصدر إزعاج للمواطنين خلال ساعات مابعد الإفطار .

أخبار ذات صلة

newsletter