Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اليابان تعلن عن تبرع بمبلغ 2 مليون دولار لأونروا الأردن | رؤيا الإخباري

اليابان تعلن عن تبرع بمبلغ 2 مليون دولار لأونروا الأردن

اقتصاد
نشر: 2018-05-13 18:55 آخر تحديث: 2018-05-13 18:55
2 مليون دولار لأونروا الأردن من اليابان
2 مليون دولار لأونروا الأردن من اليابان

أعلنت الحكومة اليابانية من خلال سفارتها في الأردن تخصيص قيمة 2 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى  - الأونروا في الأردن. جاء ذلك الإعلان خلال حضور سفير اليابان في الأردن، سعادة السيد هيديناو ياناغي لزيارة ميدانية لمخيم البقعة شملت عيادة مخيم البقعة الرئيسية و مدرسة البقعة الابتدائية المختلطة الأولى.

وجدد سعادة ياناغي خلال كلمته أمام جمع من وجوه المخيم ولجانه، التزام اليابان دعم  الوكالة وأهمية الدور الذي لعبته الأونروا منذ نشأتها، موضحا:" قدمت اليابان في بداية العام دعما بنحو 25 مليون دولار، وفي أواخر نيسان ساهمت اليابان بتوفير 10 ملايين دولار أمريكي إضافية لبرامج الطوارئ في الأردن وسوريا ولبنان، والتي سيتم تخصيص مليونين منها لتمويل توفير خدمات الرعاية الصحية من خلال توفير الأدوية الأساسية لجميع مراكز الأونروا الصحية العاملة في الأردن، هذا بالإضافة إلى المساهمة بتحسين الصحة البيئية في المخيمات".

من جانبه أشار القائم بأعمال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، السيد نضال حداد إلى الدور الذي تلعبه الأونروا ليس فقط في تقديم الخدمات الحيوية لمجتمع لاجئي فلسطين فحسب، بل في مساهمتها في دعم الاستقرار في المنطقة. ودعا حداد خلال كلمته المجمع الدولي إلى توفير الدعم المالي الذي تحتاجه الوكالة للاستمرار في تقيم خدماتها. 

وأكد مدير عمليات الأونروا في الأردن، السيد روجر ديفيز على عمق ومتانة التعاون بين الوكالة والحكومة اليابانية والذي يمتد لما يزيد عن خمسة عقود من الزمن، معربا عن امتنانه لدعمها المتواصل والتي تركت الأثر الجلي في مجمل الخدمات والبرامج التي تقدمها الوكالة في الأردن، قائلا: "يأتي هذا الدعم في وقت يشعر فيه اللاجئ الفلسطيني في الأردن أنه طي النسيان في ظل انشغال المجتمع الدولي بتسارع الأحداث بالمنطقة. إن هذا الدعم السخي سيعزز من قدرة الوكالة على تقديم الخدمات الملحة للاجئي فلسطين في الأردن".

واطلع الوفد خلال جولته الميدانية في المركز الصحي على الخدمات الصحية المقدمة لمستحقيها من لاجئي فلسطين والتطور في تنفيذ برنامج دمج خدمات الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي في حزمة الرعاية الصحية  الممول من الحكومة اليابانية، والأثر الذي تركه البرنامج الذي تسعى من خلاله الوكالة توفير هذه الخدمات ضمن كامل شبكة مراكزها الصحية كافة بحلول عام 2020.

وزار الوفد مدرسة البقعة الابتدائية المختلطة الأولى، والتي تم تمويل بنائها الجديد من الحكومة اليابانية في عام 1995، اطلع من خلالها الوفد على الصفوف الدراسية والعملية التعليمية فبها، والتي تضم قرابة 1200 طالب وطالبة من الأول من الصف الأول وحتى الخامس، و تخلل الزيارة فقرات ترحيبية بالضيوف مستوحاة من التقاليد اليابانية.

و تعد اليابان من ضمن أعلى سبع جهات مانحة للأونروا، وهي منذ عام 1973 عضو في اللجنة الاستشارية للأونروا التي تقدم النصح والمساعدة للمفوض العام في عمله لتنفيذ مهام ولاية الوكالة. 

أخبار ذات صلة

newsletter