Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الصحة العالمية" تعلن عن إصابة جديدة بفيروس ايبولا | رؤيا الإخباري

"الصحة العالمية" تعلن عن إصابة جديدة بفيروس ايبولا

صحة
نشر: 2018-05-14 07:53 آخر تحديث: 2018-05-14 07:53
ارشيفية
ارشيفية

أعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية عن اصابة جديدة بفيروس ايبولا في جمهورية الكونغو الديموقراطية، مشيرا الى ان لقاحا تجريبيا لمكافحة المرض من المتوقع ان يصبح متوافرا في هذا البلد الأفريقي هذا الاسبوع.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير عام المنظمة الذي يقوم بزيارة تستمر يومين للكونغو الديموقراطية ان الاصابة الجديدة التي يشتبه بها حدثت في منطقة بيكورو في اقليم إكواتور عند الحدود مع الكونغو-برازافيل، حيث ادى انتشار الفيروس مجددا مؤخرا الى وفاة 18 شخصا حتى الآن.

ويصل عدد الاصابات التي تم الابلاغ عنها الى 35 تم تأكيد اثنتين منها، وفق منظمة الصحة العالمية.

وتخطط المنظمة للبدء بحملة تلقيح في المنطقة التي ينتشر فيها المرض عبر استخدام مخزون من لقاح تجريبي.

وقال تيدروس "اللقاحات ستصل الاربعاء او الخميس. لدينا ما يكفي منها"، من دون ان يحدد الكمية.

وأثنى مدير عام المنظمة بعد لقائه رئيس البلاد جوزيف كابيلا في كينشاسا على "القيادة القوية للحكومة" في التعامل مع الأزمة الصحية، وايضا على "التنسيق الجيد" مع شركاء مثل منظمة اليونيسف واطباء بدون حدود.

والجمعة أعلنت المنظمة التابعة للأمم المتحدة انها تتحضر لكل السيناريوهات بما في ذلك "الاسوأ" منها فيما بتعلق بتفشي المرض.

وقال تيدروس انه يأمل "بنتائج أفضل" هذه المرة خاصة وانها المرة التاسعة التي يتفشى فيها المرض في هذا البلد الكبير في وسط افريقيا حيث تم تحديد فيروس ايبولا للمرة الأولى على يد فريق بلجيكي.

ويعود آخر انتشار للوباء الى العام 2017 حين تمت السيطرة عليه سريعا بعد ان ادى الى اربع وفيات بحسب الارقام الرسمية.


اقرأ أيضاً : الكونغو الديموقراطية تعلن انتهاء وباء ايبولا


والمرض الذي كان معروفا سابقاً باسم حمى الإيبولا النزفية غالباً ما يكون قاتلاً، وينتقل فيروس ايبولا إلى الإنسان من الحيوانات البرية وينتشر بين صفوف التجمعات البشرية عن طريق سريانه من إنسان إلى آخر.

أخبار ذات صلة

newsletter