Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المغرب يعلن تفكيك خلية مرتبطة بتنظيم "داعش" | رؤيا الإخباري

المغرب يعلن تفكيك خلية مرتبطة بتنظيم "داعش"

عربي دولي
نشر: 2018-05-14 14:16 آخر تحديث: 2018-05-14 14:50
الشرطة المغربية
الشرطة المغربية

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، الاثنين، توقيف أربعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بتنظيم داعش الارهابي ، مشيرة الى انهم قاموا باعمال "تحريض" لتنفيذ عمليات في المملكة.

وأوضحت الوزارة في بيان، ان المشتبه بهم تتراوح اعمارهم بين 20 و 27 عاما وبينهم معتقل سابق "في قضية ارهاب" وكانوا ينشطون بمدن فاس (وسط) والدار البيضاء (غرب) والقنيطرة (غرب) وبلدة ميدار (شمال).

وأشار البيان إلى حجز أجهزة الكترونية وبذلة عسكرية وكتب تمجد الفكر المتطرف، مضيفا أن التحريات الأولية أظهرت انخراط المشتبه بهم في "أعمال الدعاية والترويج" لفكر تنظيم داعش.


اقرأ أيضاً : "داعش" يتبنى الاعتداءات ضد كنائس في أندونيسيا


وقال إن بعضهم كان يقيم علاقات مع مقاتلين على الساحة السورية العراقية بغرض الاستفادة من خبراتهم في مجال صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة، وذلك "في أفق تنفيذ هجمات إرهابية تستهدف بعض المواقع الحيوية بعدد من مدن المملكة".

وتعلن السلطات المغربية مرارا عن تفكيك "خلايا إرهابية"، وسجل تراجع في عدد الخلايا المفككة من 21 خلية سنة 2015 إلى 19 في السنة التالية ثم تسع سنة 2017، استنادا إلى معطيات رسمية. 

وبقي المغرب في منأى عن هجمات تنظيم داعش، علما بانه شهد سابقا اعتداءات في الدار البيضاء (33 قتيلا في 2003) ومراكش (17 قتيلا في 2011). 

وتورط عدة مشتبه فيهم مغاربة في تفجيرات جهادية ضربت منطقة كاتالونيا الاسبانية الصيف الماضي مخلفة 16 قتيلا.

أخبار ذات صلة

newsletter