Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المومني: الأردن يساند الفلسطينيين بشكل حقيقي بعيداً عن الشعارات | رؤيا الإخباري

المومني: الأردن يساند الفلسطينيين بشكل حقيقي بعيداً عن الشعارات

الأردن
نشر: 2018-05-17 15:55 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
صورة من مسيرة العودة
صورة من مسيرة العودة

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال محمد المومني، ان الأردن يساند الفلسطينيين بشكل حقيقي بعيداً عن الشعارات التي لا تحقق شيئا.

وقال المومني خلال لقائه أسرة ( بترا) الخميس :" الاردن يحرص على اسناد الشعب الفلسطيني ومساعدته بشكل حقيقي وملموس بعيدا عن الشعارات التي لا تقدم شيئا للشعب الفلسطيني على ارض الواقع" .

وأكد المومني  على موقف الأردن الرافض لافتتاح السفارة الأميركية في القدس، واعتراف الولايات المتحدة بها عاصمة لإسرائيل والذي يمثل خرقاً لميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية.


اقرأ أيضاً : سحب سفير أو طرد آخر أو استدعاء للتشاور.. هل هذه الخيارات المطروحة للأردن؟


وفي الشأن المحلي وتحديدا قانون الضريبة المعدل، شدد  المومني على حرص الحكومة على فتح حوار بشأن مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل وسماع جميع الآراء حول آثاره على الاقتصاد والتنمية والاستقرار المالي وعلى المواطنين، مشيرا إلى أهمية توضيح بنود القانون الذي يعزز الحماية للطبقة الوسطى ويراعي أوضاعها المعيشية.

وبيّن أن 90 بالمئة من المواطنين لن تطالهم ضريبة الدخل وفق القانون الجديد، حيث تعفى الأسرة في حال لم يتجاوز الدخل السنوي للزوج والزوجة أو المكلف المعيل 16 ألف دينار (1333 دينارا شهريا)، اما بالنسبة للفرد فيعفى من الضريبة في حال لم يتجاوز مقدار دخله السنوي 8 آلاف دينار (666 دينارا شهريا)، لافتا إلى أن القانون الجديد يتعامل مع أي فرد من أفراد العائلة بذمة مالية مستقلة، بحيث لا يتم جمع دخله مع دخل العائلة.

وأكد أن هدف القانون الأساسي هو محاربة التهرب الضريبي كجريمة تحول دون إرساء "منظومة ضريبية عادلة" توفر الايرادات اللازمة لتجويد الخدمات المقدمة للمواطن وتحفيز النمو والتنمية، مشيرا إلى أن مستوى الخدمات المقدّمة للمواطنين في مختلف القطاعات يفوق ما تقدّمه كثير من الدول التي تعيش ظروفاً مشابهة لنا.

واستعرض الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاعات الصحّة والتعليم والنقل والاتصالات وتقنيّة المعلومات والبنية التحتيّة، وما شهدته من تطور كبير لم يتوقف او يتراجع رغم الظروف الاقتصاديّة الصعبة، مشددا على حرص الحكومة الاستمرار في تحسين واقع الخدمات المقدمة ضمن الإمكانات المتوافرة.

أخبار ذات صلة

newsletter