نقل 7 حالات حرجة من قطاع غزة إلى الأردن

الأردن
نشر: 2018-05-18 16:57 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: إسماعيل عُباده
المستشفى الاردني في غزة
المستشفى الاردني في غزة

كشف العقيد الركن سليمان هلالات، قائد القوة العسكرية في المستشفى الأردني الميداني في غزة، الجمعة، عن نقل 7 حالات مرضية من قطاع غزة، الى الاردن.

وقال العقيد هلالات، في تصريح لـ "رؤيا": ان الحالات السبعة التي تم نقلها الى المملكة من غزة كانت حرجة، وتستدعى نقلها الى خارج القطاع.

وأوضح ان الجهاز الطبي الاردني، الممثل بالمستشار العميد الطبيب عمر الزعبي، قرر نقل أي حالة حرجة في غزة الى مستشفى الخدمات الطبية الملكية "المدينة الطبية"، عبر سيارات الاسعاف الاردنية .


اقرأ أيضاً : الملك يوجه بإخلاء مصابين من غزة إلى المملكة


وفي السياق، قال العقيد هلالات لـ"رؤيا": ان قافلة التعزيز التي سيرتها الخدمات الطبية الملكية ، وصلت الجمعة الى غزة.

وأشار هلالات الى ان القافلة محملة بكافة المستلزمات الطبية اللازمة للمستشفى الاردني في غزة.، مضيفا أن هذه التعزيزات جاءت بشكل مستعجل مع وصول فريق طبي متخصص من الجراحين الاردنيين لدعم المستشفى الميداني، ما سيرفع الطاقة الاستيعابية للمراجعين الفلسطينيين.

ولفت الى ان الأطباء الاردنيين يعملون على اجراء عمليات للمصابين في غزة من خلال المستشفى الاردني في القطاع، بالاضافة الى اجرائهم عمليات جراحية في مستشفى الشفاء الفلسطيني بغزة.

وكان قد وجه جلالة الملك عبد الله الثاني، الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لإرسال مساعدات طبية وإنسانية عاجلة إلى قطاع غزة، للمساهمة في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، والوقوف إلى جانبه لتمكينه من تجاوز الظروف الصعبة السائدة في القطاع، كما أمر جلالته باتخاذ الإجراءات الكفيلة بإخلاء بعض المصابين من الحالات الحرجة من أبناء قطاع غزة، لتلقي العلاج في المستشفيات التابعة للخدمات الطبية الملكية.

وأمر جلالته بتعزيز قدرات المستشفى الميداني الأردني التابع للخدمات الطبية الملكية في قطاع غزة ورفده بكافة المستلزمات الطبية والكوادر لتمكينه من التعامل وتقديم الرعاية الطبية للمصابين من الأشقاء الفلسطينيين جراء العنف والاعتداءات التي تمارسها اسرائيل بحقهم.

أخبار ذات صلة

newsletter