Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تراجع الحركة الشرائية للمواد الغذائية الرمضانية 20% | رؤيا الإخباري

تراجع الحركة الشرائية للمواد الغذائية الرمضانية 20%

اقتصاد
نشر: 2018-05-19 15:53 آخر تحديث: 2018-05-19 23:34
تعبيرية
تعبيرية

 تراجعت حركة تزود المواطنين بالمواد الغذائية والسلع الرمضانية بنسبة 20% مقارنة مع المواسم الماضية، بحسب نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، ارجع الحاج توفيق ترجع الحركة الشرائية لضعف القدرة الشرائية للمواطنين وتقنين المشتريات لعدم توفر السيولة، لافتا أن ذروة الشراء كانت يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

وأشار إلى أن العروض والمنافسة القوية بالأسعار لم تسعف العاملين بقطاع المواد الغذائية من استقطاب المواطنين للتسوق وبخاصة بالأيام التي سبقت دخول الشهر الفضيل.

ويزداد الطلب خلال الشهر الفضيل على العديد من السلع الغذائية والأساسية أبرزها الأرز والسكر واللحوم الحمراء والبيضاء والتمور وقمر الدين والعصائر والألبان والأجبان والزيوت النباتية.


اقرأ أيضاً : الحاج توفيق: رمضان هذا العام شهد عملية "كسر عظم" بين المولات


وتوقع الحاج توفيق ان تنشط الحركة خلال الأسبوع المقبل بالتزامن مع استلام الرواتب لكنه يستبعد ان تلامس ما كانت عليه بالمواسم الماضية رغم استقرار وتراجع اسعار المواد الغذائية وكثرة العروض التي تقدمها المولات والمراكز التجارية الكبرى.

وبين أن النقابة لم تتلق أية شكوى تتعلق باي قضية تمس قطاع المواد الغذائية، لافتا للجهد الكبير الذي بذله المستوردون والتجار لتوفير السلع والمصداقية العالية بالعروض التي تم طرحها امام المواطنين وبتواريخ انتاج طويلة وبدائل متعددة من السلعة الواحدة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter