Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إيران تتحدى الروس: لا أحد يستطيع إخراجنا من سوريا | رؤيا الإخباري

إيران تتحدى الروس: لا أحد يستطيع إخراجنا من سوريا

عربي دولي
نشر: 2018-05-21 14:50 آخر تحديث: 2018-05-21 14:50
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي

ردَّ المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، على إعلان روسيا حول ضرورة خروج إيران وميليشياتها من سوريا بأن "لا أحد يستطيع إخراج إيران من سوريا".

ووفقاً لوكالة "فارس"، قال قاسمي، خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي، الاثنين، إن "تواجدنا الاستشاري في سوريا سيستمر ما دام هناك طلب من حكومتها"، مؤكداً أنه "ليس بإمكان أحد أن يرغم إيران على القيام بعمل ما، فإيران دولة مستقلة تتابع سياساتها على أساس مصالحها".


وأضاف: "إن تواجدنا في سوريا جاء بناء على طلب من حكومتها، والهدف هو مكافحة الإرهاب، وما دامت هناك حاجة وخطر الإرهاب قائما، وكان هناك طلب من الحكومة السورية فإن إيران ستواصل تقديم مساعداتها لها".

وتابع قاسمي أن "الذين يجب أن يخرجوا من سوريا هم الذين دخلوها من دون إذن حكومتها"، وفق تعبيره.

وكان مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، قد أعلن يوم الجمعة الماضي، أن انسحاب "القوات الأجنبية" من سوريا يجب أن يتم بشكل شامل.

وقال لافرينتييف للصحافيين إن "الحديث يجري عن جميع القوات العسكرية الأجنبية المتواجدة في سوريا بما في ذلك الأميركيون والأتراك وحزب الله، وبالطبع الإيرانيون".

واجتمع بوتين الأسبوع الماضي برئيس النظام السوري، بشار الأسد، في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود، وأبلغه بضرورة مغادرة "القوى الأجنبية كافة المسلحة" الأراضي السورية، وفق ما نقلت وسائل إعلام.

أخبار ذات صلة

newsletter