Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السفير الإماراتي في عمّان: لن نسمح لإيران أن تكون حجر عثرة في استقرار المنطقة | رؤيا الإخباري

السفير الإماراتي في عمّان: لن نسمح لإيران أن تكون حجر عثرة في استقرار المنطقة

الأردن
نشر: 2018-06-21 12:50 آخر تحديث: 2023-06-18 13:29
تحرير: أسامة العدوان
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال السفير الإماراتي في الأردن مطر الشامسي إن الحكومة الأردنية أكدت وقوفها إلى جانب السعودية ضد استهدافها من قبل أي اعتداءات خارجية، وان بلاده لن تقف مكتوفة الايدي فيما يخص الاردن.

 وبين السفير في مؤتمر صحفي، الخميس، أن مشاركة قوات التحالف في اليمن جاءت بناء على طلب من الحكومة الشرعية بهدف تحرير الحديدة وإعادة الأمن والاستقرار لليمن.

وأضاف أن سوء إدارة ميناء الحديدة من قبل الحوثين عزز وجود إيران في اليمن.

وأشار إلى أن موافقة الحوثين على توقيع اتفاقية الهدنة قبل عام كان لكسب الوقت فقط، مبينا أنه ثبتت نواياهم لغير ذلك، وأنها كانت من اجل تسهيل مرور السلاح والصواريخ الباليستية لضرب الدول المجاورة كالسعودية أو الاعتداء على السعودية.

وأكد الشامسي أن بلاده لن تسمح لإيران ونظامها بان يكون حجر عثرة في استقرار المنطقة، وأن إيران متورطة رسميا في إحداث الفوضى في اليمن من خلال استخدام منى الحديدة لإدخال أسلحة ومعدات عسكرية وصواريخ وطائرات بدون طيار.

وقال إنه لم يعد لدى التحالف العربي بعد إخفاق الحل السياسي خيار سوى اللجوء إلى الحل العسكري وإحداث تغير في موازين القوى دعم الحل السياسي، مشيرا إلى أن التحالف أخطر وبلغ عن الأمم المتحدة والمنظمات الغير الحكومة في العمليات غير العسكرية في مبنى الحديدة لضمان سلامة المدنيين قبل بدء العمليات.

وبين السفير انه تم تقديم  ما يقارب 4  مليار دولار مساعدات من الإمارات الى الشعب اليمني خاصة في الصحة والتعليم والأمن والمرافق العامة.

أخبار ذات صلة

newsletter