Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الصحة العالمية": الوضع الصحي بالحديدة اليمنية هو الأسوأ في البلاد | رؤيا الإخباري

"الصحة العالمية": الوضع الصحي بالحديدة اليمنية هو الأسوأ في البلاد

صحة
نشر: 2018-07-02 12:38 آخر تحديث: 2018-07-02 12:38
ارشيفية
ارشيفية

 قالت منظمة الصحة العالمية إن الوضع الصحي في مدينة الحديدة غربي اليمن، هو الأسوأ في اليمن، ويزداد خطورة كل يوم مع احتدام الصراع.

 وأشارت المنظمة في بينا لها أنه هناك زيادة في عدد الأشخاص المحتاجين للمساعدات الإنسانية في المدينة.

 وأضافت أن "الأوضاع الصحية في الحديدة هي الأسوأ على مستوى اليمن".

 وتابعت: "اليوم تُسجل مديريات محافظة الحديدة أكبر عدد لحالات الكوليرا (لم تحدده)، كما تعاني من أعلى معدلات سوء التغذية في اليمن"، بحسب المصدر ذاته.

 وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور "نيفيو زاغاريا"، بحسب البيان، إن "الوضع في مدينة الحديدة يزداد خطورة كل يوم (...) والواقع على الأرض أكثر قتامة".


اقرأ أيضاً : "الصحة العالمية" تحذر من زيادة حالات سوء التغذية في الحديدة اليمنية


 وأضاف "يجب ضمان حصول السكان الأكثر احتياجاً على الخدمات خصوصاً الأمهات والأطفال والمرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم".

 ولفت البيان أن المنظمة "تدعم حالياً مستشفيين في مدينة الحديدة (الثورة والعلفي)، لضمان قدرتهما على استقبال الجرحى والمصابين".

 كما تدعم المنظمة في المدينة ذاتها، "سبعة مراكز للتغذية العلاجية لعلاج الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم المصاحب لمضاعفات طبية".

 وأشار البيان إلى أن المنظمة قامت بالتخزين المسبق لأدوية ومستلزمات طبية مختلفة تكفي للقيام بـ 200 ألف استشارة طبية، بما فيها أدوية علاج الكوليرا.

 وقال "زاغاريا" إن "النظام الصحي في اليمن هش للغاية، لذا فإن أي عبء إضافي يمكن أن يعمل على إرباك القدرات الموجودة".

 ومنذ 13 يونيو/حزيران الجاري، تنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثيين، وسيطرت خلالها على المطار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter