Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محكمة الاحتلال ترجئ مجددًا إخلاء الخان الأحمر | رؤيا الإخباري

محكمة الاحتلال ترجئ مجددًا إخلاء الخان الأحمر

فلسطين
نشر: 2018-07-10 06:37 آخر تحديث: 2018-07-10 08:07
أطفال من قرية الاخان الاحمر
أطفال من قرية الاخان الاحمر

أصدرت محكمة الاحتلال العليا الاثنين قرارا أرجأت بموجبه مجددا إخلاء قرية خان الأحمر البدوية في الضفة الغربية المحتلة والتي تعتزم سلطات الاحتلال هدمها في غضون أيام.

وأمرت المحكمة في قرارها السلطات بالتمهّل لغاية 16 تموز الجاري قبل أن تبدأ بإخلاء القرية البدوية من سكانها.

وقال أحد وكلاء الدفاع عن سكان القرية المحامي توفيق جبارين لوكالة فرانس برس مساء الاثنين إن "أحدا من السكان لم يتلق اي امر إخلاء".

وكانت المحكمة نفسها اصدرت الخميس الماضي قرارا مماثلا أمرت بموجبه السلطات بعدم الشروع في هدم قرية خان الأحمر "حتى تعلن الدولة ردها بحلول 11 تموز ".

ويأتي هذا القرار بعدما لجأ سكان القرية البالغ عددهم 173 شخصا الى القضاء وقدموا طلبا لاعادة بناء القرية في مكانها الحالي.

وتقع قرية خان الاحمر البدوية شرق القدس على الطريق المؤدية الى مدينة اريحا والبحر الميت قرب العديد من مستوطنات الاحتلال.

وتتكون القرية من مبان هشة من الخشب والواح الالمنيوم، كما هي الحال عموما مع القرى البدوية، ويعيش سكانها هناك منذ خمسينات القرن الفائت، بحسب الفلسطينيين.

وكانت المحكمة العليا رفضت في ايار طعنا للسكان ضد هدم القرية التي تعتبر سلطات الاحتلال انها بنيت في شكل غير قانوني.

ويؤكد السكان ومنظمات حقوقية ان حصول الفلسطينيين من حكومة الاحتلال  على اذن بناء هو عمليا مستحيل في هذه المنطقة من الضفة المحتلة.

وتوجه دبلوماسيون أوروبيون الخميس الفائت الى قرية خان الاحمر تضامنا معها بعدما قررت حكومة الاحتلال هدمها، لكن جيش الاحتلال منع وصولهم إلى القرية بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

أخبار ذات صلة

newsletter