Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعودية تعلن اعتراض صاروخ بالستي للمرة الثانية في أقل من اسبوع | رؤيا الإخباري

السعودية تعلن اعتراض صاروخ بالستي للمرة الثانية في أقل من اسبوع

عربي دولي
نشر: 2018-07-18 17:16 آخر تحديث: 2018-07-18 17:16
ارشيفية
ارشيفية

اعترضت السعودية الاربعاء، صاروخا بالستيا جديدا اطلق من مناطق يسيطر عليها المتمردون في اليمن حيث تقود المملكة تحالفا عسكريا دعما للحكومة المعترف بها دولياً في مواجهة الحوثيين، بحسب ما اعلنت وكالة الانباء السعودية.

ونشرت الوكالة بيانا اصدره "تحالف دعم الشرعية في اليمن" اعلن فيه رصد قوات الدفاع الجوي التابعة له "إطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من مدينة صعدة (شمال) باتجاه أراضي المملكة".

واوضح البيان أن الصاروخ "كان باتجاه مدينة (نجران) وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات".

وفي الاشهر الاخيرة صعّد الحوثيون وتيرة هجماتهم الصاروخية ضد المملكة. والصاروخ الذي اطلق الاربعاء هو الثاني في أقل من اسبوع بعدما اطلق المتمردون السبت صاروخا مماثلا باتجاه نجران أيضا.

واوائل تموز/يوليو الجاري أصيب طفل عمره خمس سنوات جراء سقوط صاروخ أطلقه الحوثيون على منطقة جازان في جنوب المملكة.


اقرأ أيضاً : السعودية تعدم ثلاثة من مواطنيها ولبنانيا وثلاثة تشاديين في قضايا مختلفة


ويشهد اليمن منذ 2014 حربا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس التحالف العسكري في آذار/مارس 2015 دعما للحكومة المعترف بها دوليا بعدما تمكن المتمردون من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

ويقول التحالف ان المتمردين الشيعة استهدفوا السعودية بأكثر من 161 صاروخا بالستيا منذ بداية عملياته في البلد الفقير.

وتتهم السعودية ايران بدعم المتمردين الشيعة بالسلاح، لكن طهران تنفي الاتهام وتؤكد ان دعمها للمتمردين سياسي.

وادى النزاع منذ التدخل السعودي الى مقتل نحو عشرة آلاف شخص في ظل أزمة انسانية تعتبرها الأمم المتحدة الأسوأ في العالم حاليا.

أخبار ذات صلة

newsletter