"أنتِ بطلة" حملة لـ"صندوق المرأة" تستهدف قصص نجاح السيدات

هنا وهناك
نشر: 2018-07-19 17:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
الحملة تهدف إلى تعزيز ثقة المرأة بنفسها
الحملة تهدف إلى تعزيز ثقة المرأة بنفسها

أطلقت شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، حملة بعنوان "أنتِ بطلة"، تخاطب فيها النساء باختلاف أوضاعهن العلمية والاجتماعية والاقتصادية، تستهدف فيها قصص نجاح السيدات عبر المشاريع التنموية والاقتصادية المتنوعة.

وتهدف الحملة إلى تعزيز ثقة المرأة بنفسها، وقدرتها على التغيير الاقتصادي والاجتماعي الفعّال في أسرتها ومجتمعها، وفقًا لمدير عام الشركة منى سختيان.

وتتناول الحملة صفات المرأة الأردنية التي أسمتها بـ"البطلة"، من خلال حديث بعض المستفيدات عن خدمات الصندوق المختلفة في تخطي أكبر الصعوبات والتحديات، والنهوض بمشاريع اقتصادية صغرى ناجحة.

وقد عبرت المستفيدة براءة الطورة عن الصفات التي تتميز بها وكيف تشعر أنها بطلة قائلة: “تحديت المستحيل وأكملت دراستي و بدأت بمشروعي و لدي اليوم شركة تصنع أكثر من 27 منتج طبيعي، الشجاعة و عدم الخوف من الفشل هو ما يميزني كبطلة".

 

أما المستفيدة اندريا قسطنطين و هي صاحبة مشغل خزف و تعمل كمرشدة سياحية في مدينة السلط، فإنها ترى البطولة في الصبر و تحدي الصعاب و تقبل التحديات بصدر رحب و الأصرار على  إحداث فرق إيجابي.

وقالت سختيان، بحسب البيان الصادر عن الشركة، إن الحملة تترجم رؤية الشركة  في تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً، لتصبح عضواً فاعلاً ومنتجاً في مجتمعها، ما يجسد مبدأ التشاركية جنبًا إلى جنب مع الرجل.

وأوضحت أن الحملة، التي تأتي على مراحل متعددة، تحاكي التطور التكنولوجي والإقتصادي الحاصل في عمليات تمويل المرأة، حيثُ تجسد صورة المرأة الأردنية المثابرة التي تشق طريقها لتأمين حياة كريمة لها ولأسرتها.

وأشارت سختيان إلى أن الشركة تدعم تمكين المرأة من خلال إتاحة مجموعة من الخدمات المالية تتضمن أنواعًا عدة من التمويلات، أبرزها "تمويل تضامن، تمويل إنطلاقتي، تمويل تطوير، تمويل موسمي، تمويل تعليمي، تمويل أمومة، تمويل عمومي، وتمويل تحسين منزل بالإضافة الى الخدمات الرقمية المالية والخدمات الغير مالية والتأمين الميكروي".

وأضافت أن عمل الشركة بإشراف البنك المركزي من شأنه "أن يسهم بتوفير البيئة المناسبة لنمو قطاع التمويل الأصغر في المملكة، وبناء قدراته المالية وموارده البشرية، وتحسين تطوير الخدمات المالية المقدمة من القطاع وتوسيع رقعة انتشاره".

ويذكر أن شركة صندوق المرأة التي بدأت أعمالها عام 1996، هي شركة خاصة غير ربحية، لا توزع أرباحاً على الإطلاق، وفقاً لقانون تأسيسها، وهي مسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة الأردنية وتعمل  تحت رقابة وإشراف البنك المركزي الأردني، وهي جزء من "تنمية"، شبكة مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن،

أخبار ذات صلة

newsletter