Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أكبر حفل زواج جماعي في البوسنة - فيديو وصور | رؤيا الإخباري

أكبر حفل زواج جماعي في البوسنة - فيديو وصور

هنا وهناك
نشر: 2018-07-20 08:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
60 شابا و60 فتاة عقدوا قرانهم في مراسم زواج إسلامي
60 شابا و60 فتاة عقدوا قرانهم في مراسم زواج إسلامي

أقيم في العاصمة البوسنية سراييفو حفل زفاف جماعي ضخم داخل أحد مساجد العاصمة، حيث شمل الحفل على 60 شابا و60 فتاة عقدوا قرانهم في مراسم زواج إسلامي.

وبحسب منظمو الحفل قالو: "إنه "إحدى أكبر مناسبات الزفاف الجماعي الإسلامي في أوروبا والتي أقيمت لتيسر على الشباب والفتيات تكوين أسر".

وتعترف البوسنة، رسميا فقط بالزواج المدني، وحضر العرسان والعرائس، المتزوجون بالفعل قانونا، مراسم الزواج الجماعي لأسباب دينية أو ثقافية.

وقال الأمين جوتوك: "الزفاف يوم مميز لكل شخص، لكن الزواج بهذه الطريقة ومع وجود أزواج كثيرين حولك يبقى شيئا نتذكره طوال حياتنا".

وقدمت جمعية خيرية، ساعدت في تنظيم الحدث، حللا صممت خصيصا للعرسان وأثوابا وأغطية رأس للعرائس، وأقيمت وليمة للعرس، كما قدم مبلغ مالي بلغ 500 مارك بوسني (نحو 300 دولار) هدية لكل عروسين".

وقال الإمام رسول أليتش، الذي عقد قران الشبان والفتيات في مسجد الاستقلال، إن الهدف هو تشجيع البوسنيين على تكوين أُسر في وقت يجد فيه شبان كثيرون صعوبة في تحمل التكلفة الباهظة للزواج.

وأضاف "الزواج هو أساس البشرية وأي مجتمع، مجتمعنا وعائلاتنا على وجه الخصوص يواجها هذه الأيام عدد من التحديات وقل عدد من يقدمون على الزواج".

 

أخبار ذات صلة

newsletter